شهد مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة بيروت، انهيار شرفة أحد المنازل في حي جورة التراشحة ليل أمس الثلاثاء 14 شباط/ فبراير، ولم يتسبب ذلك في وقوع إصابات.

وبحسب أحد اللاجئين من أبناء المخيم، فإنّ شرفة منزل اللاجئ أبو اسعد قدورة، انهارت في فترة المساء، في وقت كانت حركة الناس خفيفة ولم يتسبب ذلك في وقوع إصابات بين المارّة.

6-1.jpg

وشهد مخيّم برج البراجنة مؤخّراً، عدّة حالات سقوط لشرف منازل، وأجزاء من جدرانها، وتزايدت بشكل لافت خلال العامين الفائتين، رغم المناشدات الواسعة  لوكالة " أونروا" لمعالجة أوضاع المنازل الآيلة للسقوط قبل فصل الشتاء.

وأبرزت الهزات الأرضية الارتدادية التي نتجت عن زلزال تركيا يوم 6 شباط/ فبراير، مخاوف كبيرة من الحالة الإنشائية للعديد من الأبنية وإمكانية صمودها في حال تعرضت لهزّة أرضية قوية، حيث يحتوي المخيم أكثر من 960 منزلاً بحاجة إلى إعادة ترميم.

اقرأ/ي أيضًا بيوت آيلة للسقوط تهدد حياة المّارة في الأزقة داخل مخيم برج البراجنة

وكان الناشط من سكان مخيم برج البراجنة إبراهيم المدني، قد حذّر عبر بوابة اللاجئين الفلسطينيين في وقت سابق، من استمرار تجاهل وكالة "أونروا" لهذه المسألة، التي اعتبرها "أولوية الأولويات" التي يجب الوقوف عندها وحشد التمويل اللازم لها.

الجدير ذكره، أنّ نحو 960 طلبا للترميم جرى تقديمها لوكالة "أونروا" لغاية 14 تشرين الأول/ أكتوبر للعام 2022 الفائت، وهو رقم يقارب عدد البيوت المتضررة وبحاجة لترميم في المخيم، في حين تم ترميم 180 منزلاً فقط، علماً أنّ 57 منزلاً صنّفت تحت بند خطر شديد، و11 منزلاً صنفّت كشديدة الخطر.

6-2.jpg


 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد