أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، بأنّ سفير ألمانيا لدى الأردن برنارد كامبمان، افتتح اليوم الثلاثاء 21 شباط/ فبراير، ملعباً مع مساحات خضراء في مدرسة إناث الطالبية التابعة لوكالة "أونروا".

وعقب الافتتاح الذي حضرته تمارا الرفاعي، مديرة العلاقات الخارجية والإعلام في وكالة "أونروا"، والقائم بأعمال مدير شؤون "أونروا" في الأردن أولاف بيكر، أوضحت "أونروا" أنّه تم تمويل الملعب الذي تبلغ مساحته 150 متراً مربعاً بتبرّع من الحكومة الألمانية.

ولفتت "أونروا"، إلى أنّ هذا التبرّع الجديد جاء بعد زيارة قامت بها وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إلى مُخيّم الطالبية للاجئين الفلسطينيين في شباط 2022، التقت خلالها طالبات في مدرسة إناث الطالبية التي تديرها وكالة "أونروا".

وخلال زيارة الوزيرة الألمانية إلى مدرسة الطالبيّة، تبادلت مع الطالبات أحوال الدراسة وطموحات الطالبات الفلسطينيات اللواتي عبّرن عن أملهم في مُخيّم أكثر صداقة للبيئة، مع ملاعب ومساحات خضراء في المُخيّم المكتظ بالسكان والمباني الكثيفة.

وبيّنت "أونروا" في بيانٍ أصدرته، أنّه تستثمر مع ألمانيا في ضمان الاستدامة البيئية، والمواءمة حول رؤية مشتركة للبيئة الخضراء، ومن خلال الدعم الألماني للاجئين الفلسطينيين، تساهم وكالة "أونروا" في تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لبرنامج عمل 2030.

من جهتها، قالت تمارا الرفاعي، إنّ "أونروا" تناصر بقوة من أجل مُخيّمات أكثر خضرة ومناطق ترفيهية لسكان المُخيّمات، بمن فيهم الأطفال.

وأوضحت الرفاعي، أنّ ألمانيا تساند بشكل مباشر حق الأطفال في اللعب والأمان، وسيكون من الرائع تكرار مساحات خضراء مماثلة في كافة مُخيّمات وكالة "أونروا" في المنطقة.

وفي ختام بيانها، أشارت "أونروا" إلى أنّ ألمانيا تموّل البرامج والمبادرات التي تحمي حقوق الإنسان للاجئين الفلسطينيين في أرجاء المنطقة، وكانت قد تبرّعت بحوالي 190 مليون يورو لعمليات "أونروا" في عام 2022.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد