بسبب توالي الهزات..

وحدة الإسعاف والطوارئ الفلسطينية بلبنان ترفع جهوزيتها في 4 مخيمات  

الأربعاء 22 فبراير 2023

أعلنت وحدة الإسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، رفع جهوزيتها في 4 مخيمات للاجئين الفلسطينيين، وهي مخيمي البداوي ونهر البارد شكال لبنان، ومخيم برج البراجنة جنوب بيروت، وعين الحلوة في صيدا جنوباً.

وقالت الوحدة في بيان صحفي: إنّ رفع الجاهزية جاء بعد أن شعر سكان مناطق شمال لبنان بما فيها مخيما البارد والبداوي، بهزة أرضية قوية عند الساعة الثامنة من مساء أمس الثلاثاء 21 شباط/ فبراير.

كما تأثرت مخيمات اللاجئين على امتداد الأراضي اللبنانية، بالزلزال الثاني الذي ضرب منطقة انطاكيا جنوب تركيا مساء الاثنين وبلغت شدته 6.5 درجة على مقياس ريختر.

وأشارت الوحدة، إلى أنّه في مخيم البداوي بطرابلس، جرى تقسيم الفريق لثلاث مجموعات، أولها في مستشفى صفد وهي على أتم الجهوزية، ومجموعة أخرى قامت بجولة ميدانية بمناطق المخيم، ومجموعة ثالثة تمركزت في مدرسة لـ "أونروا" قصدها الأهالي عقب الهزّة.

وفي مخيم نهر البارد، تمركزت مجموعة من وحدة الإسعاف والطوارئ في مستوصف فتحي عرفات التابع للهلال الأحمر، وأخرى قامت بجولات ميدانية في مناطق المخيم والمناطق الآمنة التي لجأ إليها السكان إثر الهزة، ومجموعة ثالثة اختصّت بتهدئة الأهالي.

كما قام فريق الإسعاف والطوارئ في مخيم برج البراجنة جنوب بيروت، بجولات ميدانية في المخيم، وهو يواصل جولاته، حسبما أشار فريق الوحدة.

أما في مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا، فخصصت الوحدة فريقاً يقوم بجولات ميدانية في ووضعه في حالة جهوزية تامة.

وتتوالى الهزات سواء القادمة من مناطق جنوب تركيا ويتأثر بها لبنان، أم التي بدأت تحدث في مناطق داخل البحر الأبيض المتوسط، وتؤثر على بعض المدن الساحلية اللبنانية، وآخرها فجر اليوم الأربعاء 22 شباط/ فبراير بقوة 4.4 وشعر بها سكان مدينة صيدا، حيث وقعت في عرض البحر على بعد 38 كيلومتراً عن سواحل المدينة.

وتتفاقم مخاوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، جراء الهزات والزلازل، نظراً لوضع البنية الانشائية للوحدات السكنية في مخيماتهم على امتداد الأراضي اللبنانية، نظرا لحاجة نحو   5500 منزل في كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان، الى ترميم، نظرا لحالتها الإنشائية السيئة، بحسب رقم صرحت به الناطقة باسم وكالة "الأونروا" هدى السمرا في وقت سابق.

وكان أمين سر اللجان الشعبية في الشمال أبو ماهر الغنومي، كان قد أشار لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين في وقت سابق، إلى ضرورة أن تعد وكالة "أونروا" خطة ترميم عاجلة لإعادة تأهيل الأبنية المتضعضعة في مخيمي البداوي ونهر البارد، تفادياً لحدوث كوارث لسكانها.

8-5.jpg
8-4.jpg
8-3.jpg
8-2.jpg
8-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد