إصابات واعتقال شاب خلال اشتباكات عنيفة مع الاحتلال بمخيم عقبة جبر

الإثنين 06 مارس 2023
أرشيفية – اقتحامات قوات الاحتلال في الضفة
أرشيفية – اقتحامات قوات الاحتلال في الضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين 6 مارس/ آذار، مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في مدينة أريحا، وأخذت قياسات منزل الأسير ماهر شلون في تمهيداً لهدمه.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوة كبيرة من جيش الاحتلال برفقة جرافة عسكرية اقتحمت مُخيّم عقبة جبر وسط إطلاق نار كثيف واشتباكاتٍ مسلّحة اندلعت في المُخيّم.

وأدّت المواجهات إلى عدّة إصابات، فيما أفاد مدير مستشفى أريحا ناصر العناني، بإصابة 4 شبّان برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مُخيّم عقبة جبر جنوب أريحا فجر اليوم وحالتهم مستقرة.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير شلون الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية بيت عرفا قرب أريحا، فيما اعتقلت تلك القوات الشاب منصور الشلون خلال عمليتها العسكرية.

واندلعت اشتباكات عنيفة خلال اقتحام الاحتلال للمخيم، فيما اندلعت مواجهات مع الشبان بمحيط المنزل المحاصر، فيما أخذت وحدة الهندسة التابعة لجيش الاحتلال قياسات منزل الأسير شلون، بعد أن عاثت دماراً وخراباً داخله.

والجدير بالذكر أن مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين تأسّس إبان النكبة عام 1948 على مسافة 3 كيلومترات إلى الجنوب الغربي من أريحا، وينحدر سكّانه من قرابة 300 قرية شمال حيفا بالإضافة إلى مناطق غزة والخليل.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد