اليابان تتبرع بـ5.5 مليون دولار لوكالة "أونروا"

الثلاثاء 14 مارس 2023
(تعبيرية – أحد اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزة)
(تعبيرية – أحد اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزة)

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء 14 آذار/ مارس، بأنّ اليابان تبرّعت بمبلغ 5.5 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين من خلال وكالة "أونروا".

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذه المساهمة الهامة ستساهم في مواصلة تقديم المساعدة الغذائية الطارئة لحوالي 1.1 مليون شخص من اللاجئين الفلسطينيين في غزة الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي بشكل حاد.

وأشارت "أونروا"، إلى أنّ هذا التبرّع أيضاً سيُساهم في دعم ما يقرب من 420 ألفاً من اللاجئين الفلسطينيين الأكثر ضعفاً في سوريا بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي.

وأضافت "أونروا": أنّه سيتم تخصيص مبلغ 500 ألف دولار أمريكي للاستجابة للأضرار التي سببها الزلزال في تركيا وسوريا، حيث سيستفيد ما يقرب من 12800 من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ممن تضرروا من الزلزال من دعم اليابان.

وفي وقتٍ سابق، أطلقت وكالة "أونروا" النداء الإنساني للعام 2023 من أجل الحصول على تمويل 1,6 مليار دولار أمريكي لبرامجها وعملياتها، حيث أوضحت أنّ هذا التمويل سيُخصص منه مبلغ 848 مليون دولار أمريكي للخدمات الأساسية التي تشمل الصحة والتعليم والإغاثة والخدمات الاجتماعية والحماية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد