إصابات في قمع الاحتلال المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان

الجمعة 17 مارس 2023
خلال قمع الاحتلال مسرة اللبن الغربي غرب رام الله/ وكالات
خلال قمع الاحتلال مسرة اللبن الغربي غرب رام الله/ وكالات

شنّ الاحتلال، حملة قمع واعتداء واسعة على المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان، اليوم الجمعة 17 آذار/ مارس، في مناطق متعددة من الضفة الغربية المحتلة، أوقع خلالها عشرات الإصابات في صفوف الفلسطينيين.

واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي، لقمع مسيرة انطلقت في بيت أمر شمال مدينة لخليل المحتلّة، أسفر ذلك عن إصابة فلسطينيين إثنين.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ رصاص متفجر من نوع " دمدم" أطلقه الاحتلال، وأصاب شابين في قدميهما، وجرى نقلهما إلى المستشفى.

في بيت دجن شرق نابلس، سجلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 10 أشخاص بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانياً، بحسب مدير الإسعاف في الهلال أحمد جبريل.

وأقدمت قوات الاحتلال على إطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع، على المشاركين في المسيرة، كما سجل إطلاق للرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

7-1.jpg
مواجهات في بيت دجن شرق نابلس- تصوير زين جعفر

وفي بلدة اللبن الغربي غرب رام الله المحتلّة، اعتدت قوات الاحتلال على مسيرة مناهضة لبناء كتلة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي القرية، ما أدى إلى إصابة فلسطينيين بشظايا قنابل صوتية أطلقها الجنود.

كما أصيب نحو 8 فلسطينيين بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق من أبناء بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية المحتلّة، إثر اعتداء الاحتلال على مسيرة حاشدة انطلقت للتنديد بالاستيطان.

كما سجل في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، اعتداء الاحتلال على السيارات والمارة، خلال عملية مداهمة للبلدة، بالتزامن مع توجه المصلين لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى ظهر اليوم.

 

7-2.jpg
اقتحام بلدة الرام بعد ظهر اليوم

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد