اجتماع في غزة يبحث فعاليات الذكرى الـ 75 للنكبة

الإثنين 20 مارس 2023
خلال اجتماع فعاليات الذكرى الـ 75 للنكبة  في قصر الثقافة بمدينة غزة
خلال اجتماع فعاليات الذكرى الـ 75 للنكبة  في قصر الثقافة بمدينة غزة

عقدت دائرة اللاجئين واللجان الشعبيّة في قطاع غزّة، اجتماعاً لمُناقشة فعاليات النكبة الفلسطينيّة المقترحة في الذكرى الـ 75، في قصر الثقافة بغزة، وذلك بحضور الفصائل الفلسطينية ومؤسسات ثقافية وفنية، وكتل طلابية وجهات حكومية.

وخلال الاجتماع، قال رئيس دائرة اللاجئين واللجان الشعبيّة في حركة حماس محمد المدهون، إنّ فعاليات النكبة الفلسطينيّة هذا العام يجب أن تكون ذات تأثير على جميع مكونات المجتمع الفلسطيني.

وبيّن المدهون، أنّ الدائرة قامت خلال العام الماضي وبداية العام الحالي بعدّة حملات توعوية لقضية اللاجئين وحق العودة، لافتاً إلى أنّ فعاليات النكبة ستكون بمثابة الفعاليات المركزية لهذا العام.

وقدّم المجتمعون مجموعة من المقترحات للفعاليات من أجل مناقشتها، وتمت إضافة العديد من الأنشطة والفعاليات.

وأكَّد الحضور على ضرورة استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لا سيما الحديثة منها في نشر قضية اللاجئين وحق العودة، وتنظيم المسابقات الإلكترونيّة.

واتفق المجتمعون في ختام الاجتماع، على استمرار عقد اللقاءات في الأيّام القادمة والتواصل الدائم من أجل تنفيذ الأنشطة والفعاليات المقترحة.

ويُحيي الشعب الفلسطيني في 15 مايو/ أيّار من كل عام ذكرى النكبة التي وقعت عام 1948 على يد العصابات الصهيونية، واحتلت خلالها نحو ثلثي فلسطين، وشرّدت مليون فلسطيني وقتلت 48 ألفاً.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، قد صادقت في كانون الأول/ ديسمبر 2022 الفائت، على إقامة حدث لإحياء النكبة الفلسطينية في ذكراها الـ 75.

وصوّتت 90 دولة لصالح القرار، فيما امتنعت 47، وعارضته 30 منها الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا والبرازيل وألمانيا واليونان، ومعظم دول الاتحاد الأوروبي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد