اعتقالات في مخيم الدهيشة واندلاع مواجهات في العروب

الثلاثاء 21 مارس 2023
أرشيفية – مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة
أرشيفية – مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 21 مارس/ آذار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد باسم كنانة (24 عاماً)، وجمال أسامة العيسة (26 عاماً)، وزيد سمير صدوق (28 عاماً) من مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين، حيث استهدف خلالها الاحتلال منازل اللاجئين القريبة من الشارع الرئيسي في المُخيّم بقنابل الغاز.

 

أمّا في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال علي الجعبري، ومجد رائد فريحات، وأحمد ياسر أبو الهيجا بعد اقتحام اليامون ومداهمة منازل ذويهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خالد الطويل، ومؤمن الطويل، وعمرو فطوم، من نابلس، وأمير الكسواني من بلدة عناتا شرق مدينة القدس، والأسير المحرّر قسّام حلبية من بلدة أبو ديس، فيما جرى اعتقال محمود شوخة من البيرة.

وخلال شهر فبراير 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد