أهالي مخيم الدهيشة يحتجون رفضاً لسياسات "أونروا" بحق العاملين

الثلاثاء 21 مارس 2023
(من وقفة الأهالي في المخيم)
(من وقفة الأهالي في المخيم)

نظّم أهالي مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، وقفة احتجاجيّة رفضاً لسياسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في التعاطي مع إضراب الموظفين في الوكالة.

واستنكر المشاركون في الوقفة "الطريقة التي تنتهجها إدارة الوكالة في رفض مطالب اتحاد العاملين لديها".

ورأى المشاركون، أنّ الاضراب المستمر أدّى إلى تعطيل وتوقّف كافة الخدمات المستحقة على وكالة "أونروا" للاجئين في المُخيّمات، من تعليمٍ وطبابة وصحّة بيئة وشؤونٍ اجتماعيّة وغيرها.

ودعا المشاركون، إلى ضرورة موافقة وكالة "أونروا" على مطالب العاملينب، معبرين أنها بمثابة حقوق لهم، بما يخدم اللاجئين والمُخيّمات الفلسطينيّة في الضفة.

وتتواصل الوقفات الاحتجاجية في المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة، وذلك للضغط على وكالة "أونروا" لحل الأزمة القائمة مع اتحاد الموظفين، وإسنادهم في إضرابهم المطلبي.

وتفجّرت الأزمة من جديد يوم الجمعة 3 آذار/ مارس الجاري، حيث أعلن الاتحاد عن استئناف الإضراب الشامل والمفتوح في جميع القطاعات التابعة لوكالة "أونروا"، كاشفاً أنّ هذا التصعيد يأتي بعد فشل المفاوضات مع إدارة الوكالة، وبسبب عدم احترام إدارة الوكالة للمبادرة التي تقدمت بها السلطة الفلسطينيّة ومنظمة التحرير بكل مكوناتها في التاسع من شباط من العام الحالي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد