شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس 23 مارس/ آذار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم شعفاط لاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم شعفاط في مدينة القدس المحتلة، مما أدّى لاندلاع مواجهات مع أهالي المُخيّم، وذلك في أول أيام شهر رمضان.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بكثافة تجاه الأهالي والمحلات التجاريّة في مُخيّم شعفاط.

وفي نابلس، داهمت قوات الاحتلال بلدتي "مادما وبيتا" جنوب نابلس، و"بيت فوريك" شرق المدينة، واعتقلت عدداً من الشبّان، فيما نغصت قوات الاحتلال الأجواء الرمضانية واقتحمت منازل الشبّان في أوقات السحور.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة "بيت فوريك" الشاب حمدي على خطاطبة، والشابين موسى معالي ونادر حمايل من بلدة بيت جنوب نابلس، فيما قام جنود الاحتلال بتفتيش عدداً من المنازل وتخريب محتوياتها في قرية "مادما".

وأشارت المصادر، إلى أنّ اعتقالات الاحتلال طالت أيضاً الشاب مالك الجعبة ووالده نصري الجعبة، عقب اقتحام منزلهم وتحطيم محتوياته في مدينة الخليل، فيما اعتقلت من منطقة "عيصي" غرب الخليل، الشاب أحمد دنيس.

وخلال شهر فبراير 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد