شركة "الهرم" تدس أوراقا نقدية تالفة

أوراق نقدية تالفة خلال صرف معونة "أونروا" المالية في سوريا

الجمعة 24 مارس 2023
ورقة نقدية صرفتها شركة " الهرم" للحوالات المالية
ورقة نقدية صرفتها شركة " الهرم" للحوالات المالية

أكد لاجئون فلسطينيون في سوريا، أنّ شركة "الهرم" للحوالات المالية تدس أوراقا نقدية تالفة في مبالغ المعونة التي تصرفها غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، عبر فروع الشركة.

وأفاد أحد اللاجئين، وهو نازح عن مخيم اليرموك إلى منطقة ركن الدين بدمشق لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين، إنّه استلم مبلغ المعونة يحتوي 3 أوراق من فئة ألف ليرة سوريّة مهترئة وغير صالحة للاستخدام، وترفضها المحال التجارية.

وأضاف اللاجئ الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنّ فرع الشركة الكائن في شارع 29 أيار وسط دمشق، رفض تبديل الأوراق النقدية التالفة، عندما راجع الموظف المسؤول. وأشار اللاجئ إلى أنّ الموظف أجابه بأنّ "الأوراق النقدية الكثير منها قديم ولكنها صالحة للتداول."

تجدر الإشارة، إلى أن شكاوى اللاجئين الفلسطينيين في سوريا من تعامل شركة "الهرم" خلال صرف المعونات، قديمة متجددة ولا سيما في دمشق وجرمانا ودرعا، حيث تتنوع الشكاوى بين إساءة وتأخير، إلى صرف عملات قديمة ومهترئة وغير صالحة للتداول.

وكان مراسلنا في درعا قد نقل في وقت سابق، أنّ المئات من أهالي مخيّم درعا والفلسطينيين المقيمين في أنحاء متفرّقة من المحافظة، يتجمّعون يومياً خلال الفترة المخصصة لاستلام المعونة من الوكالة، أمام مقر الشركة وسط مدينة درعا، ويقفون بطوابير لأكثر من 5 ساعات، فيما يجري تفضيل الآخرين عليهم، فضلاً عن التلّفظ بحقّهم بألفاظ نابية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد