حريق منزل في مخيم النيرب بحلب هو الثالث من نوعه خلال آذار

الإثنين 27 مارس 2023
المنزل المحترق يعود لأحد عناصر "ميليشيا لواء القدس" في مخيم النيرب
المنزل المحترق يعود لأحد عناصر "ميليشيا لواء القدس" في مخيم النيرب

شهد مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في مدينة حلب شمال سوريا ليل أمس الأحد 26 آذار/مارس، حريقاً في منزل يعود لأحد عناصر "ميليشيا لواء القدس" في المخيم، دون وقوع أضرار ماديّة، فيما أتى الحريق على كافة محتويات المنزل.

وبحسب مصادر محليّة لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين، فإنّ المنزل الواقع عند مفترق "تل شغيب" في المخيم، يعود لـ "محيو سخنيني" وهو أحد قادة الميليشيا والمرافق الشخصي لقائدها، وكان قد قتل في معارك عام 2016.

5-1.jpg

 

وتوجه عناصر من مخفر شرطة النيرب إلى المنزل المحترق للوقوف عند ملابسات الحريق الذي لم يتبيّن أسباب وقوعه، وجرى تقييده "لأسباب مجهولة" بحسب المصدر، الذي أشار إلى أنّ ميليشيا "لواء القدس" منعت السكان من الاقتراب من المنزل قبل وصول عناصر الشرطة.

تجدر الإشارة، إلى أنّ حريق يوم أمس، هو الثالث من نوعه خلال شهر آذار/ مارس الجاري في المخيم، حيث سجّل يوم الجمعة 24 آذار/ مارس احتراق منزل يعود للاجئ الفلسطيني "أبو عدنان حسونة" وسط المخيم، وجرى إرجاع السبب إلى "تماس كهربائي."

فيما أدّى " تسرب غاز" بحسب ميليشيا "لواء القدس" إلى وقوع حريق في منزل سبقه انفجار، نتج عنه 3 إصابات يوم 16 من آذار/ مارس الجاري. وتضررت بسببه عدد من المنازل المجاورة.

يذكر أنّ مخيم النيرب، يخضع لسيطرة شبه تامّة، من قبل ميليشيا "لواء القدس" وهي ميليشيا تعمل على تجنيد اللاجئين الفلسطينيين، للمشاركة في الحرب السورية إلى جانب جيش النظام السوري، وفق ما وثّق تقرير نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، في وقت سابق.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد