نشطاء في البرازيل ينجحون في إلغاء "مهرجان الجامعات الإسرائيلية"

الثلاثاء 04 ابريل 2023
تجمع النشطاء أمام مقر المهرجان في البرازيل
تجمع النشطاء أمام مقر المهرجان في البرازيل

نجحت فعاليات فلسطينية وبرازيليّة في منع وإلغاء تنظيم ما يُسمى "مهرجان الجامعات الإسرائيلية"، والذي كان من المُقرّر إقامته في جامعة يوني كامب البرازيليّة.

وقالت الناشطة الفلسطينيّة رواء الصغير في تصريحاتٍ صحفيّة، أنّ المهرجان جرى إلغاؤه تحت الضغط الشعبي المنظّم، لافتةً إلى أنّ الجامعات الصهيونيّة انسحبت تحت ضغط جموع المتظاهرين الذين اقتحموا المبنى وحاصروا مداخله الرئيسيّة حتى تم الإعلان عن إلغاء المهرجان.

وشدّدت الصغير، على أنّ هذا الإلغاء يعد إنجازاً هاماً في البرازيل يُضاف إلى سجل الداعمين للقضية الفلسطينيّة.

أكَّدت حركات وقوى فلسطينيّة في البرازيل، أنّ هذا يعد نموذجاً مصغراً وصورة عن مستقبل الكيان الصهيوني ومشروعه الاستعماري في فلسطين، لاسيما وأنّ الشعب الفلسطيني كان مدعوماً بأنصاره ومن قوى ثورية برازيلية مناهضة للفاشية والعنصرية.

وخلال الوقفة أمام مقر المهرجان، رفع المتضامنون الأعلام الفلسطينيّة إلى جانب صور الأسير خضر عدنان الذي يواصل إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال منذ أكثر من 58 يوماً على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري.

ويُشار إلى أنّ عشرات القوى والمنظمات اليساريّة في ساوباولو، اجتمعت في مركز الجالية الثقافي الفلسطيني لتنظيم فعالية جماهيرية ضد "تواجد الجامعات والمؤسسات الصهيونية في يوني كامب".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد