شارك عشرات اللاجئون الفلسطينيون في هولندا ومتضامنون أجانب، يوم أمس الأحد 16 نيسان/ أبريل، في وقفة أمام محكمة العدل الدولية بمدينة لاهاي الهولندية، إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني.

وجاءت الوقفة، بدعوة وتنظيم من قبل الجالية الفلسطينية في هولندا، والتحالف الأوروبي لمناصرة الأسرى الفلسطينيين، وشارك فيها ناشطون فلسطينيون وعرب وأجانب، بعضهم قدم من خارج هولندا.

3-1.jpg

وأكدت كلمة باسم التحالف الأوروبي على أهمية الوقفات والفعاليات والأنشطة المناصرة للأسرى للفلسطينيين، والتي يشعر من خلالها الأسرى أنهم لا يخوضون نضالهم لوحدهم، وأن أبناء شعبهم يمثلون صوتهم خارج السجون.

ورفع المشاركون، الأعلام الفلسطينية ولافتات تظهر سياسات قضم الأرض التي يمارسها الاحتلال، وأخرى باللغة الهولندية أشارت إلى معاناة الأسرى وخصوصاً الأسرى المرضى، ودعت إلى ضرورة التدخل لوقف الانتهاكات "الإسرائيلية" المتواصلة في السجون.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4900 أسير،  بينهم 31 أسيرة، و160 طفلاً، وأكثر من 1000 معتقل إداري بينهم أسيرتان، و6 أطفال، وفق تقرير أصدرته المؤسسات المعنية بالأسرى الفلسطينيين اليوم الاثنين بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

ويحيي الشعب الفلسطيني يوم الأسير الفلسطيني في 17 نيسان/ إبريل من كل عام، بموجب قرار المجلس الوطني الفلسطيني الصادر عام 1974، وينظم خلاله الفلسطينيون في كافة مناطق وجودهم فعاليات تسلط الضوء على الجرائم "الإسرائيلية" المرتكبة ضد الأسرى في سجون الاحتلال.

3-4.jpg
3-3.jpg
3-2.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد