مؤسسة الشباب والرياضة الفلسطينية تكرم عداءً لبنانياً لرفضه التطبيع

الخميس 04 مايو 2023
خلال تكريم البطل الرياضي اللبناني
خلال تكريم البطل الرياضي اللبناني

كرّمت المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان، مساء أمس الأربعاء 3 نيسان/ أبريل، بطل رياضة الجري اللبناني العدّاء مازن شريم، لانسحابه من بطولة رياضية رفضاً للمشاركة مع لاعب صهيوني.

وكان العداء شريم، قد انسحب من نصف نهائي بطولة العالم للأساتذة " الماسترز" المقامة في بولندا لرياضة سباق الجري 200 متر، بعد أن أوقعته القرعة ضمن مجموعة فيها لاعب "إسرائيلي".

وعبّر شريم عن رفضه الاستمرار في البطولة، وعبّر عن المشاركة مع لاعب "إسرائيلي" بأنها اعتراف بـ "إسرائيل".

وكان شريم قد تصدر مجموعته في البطولة، قبل أن تجمعه القرعة التي جرت يوم 26 آذار/ مارس الفائت، في مواجهة اللاعب "الإسرائيلي"، وقرر الانسحاب من البطولة.

وزار وفد من "المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان" ممثلاً بمدير المؤسسة خليل العلي وضم كل من ممثل المؤسسة في منطقة بيروت إسماعيل عيسى وعضو لجنة العلاقات العامة السيد رامي منصور، منزل البطل مازن شريم.

10-1.jpg

وأثنى مدير المؤسسة، على اللاعب شريم وموقفه الرافض للتطبيع، وجرى تكريمه بالكوفية الفلسطينية التي تمثل رمزاً لانتمائه الوطني ولموقفه المقاوم، إضافة إلى لوحة تحمل كلماته التي أعلن فيها حبه للقدس وفلسطين وللمقاومة.

وقال البطل والعدّاء الدولي اللبناني مازن شريم خلال تكريمه: إنّ "هذا الفعل الوطني إنما تربى عليه من العائلة والمقاومة الذي علمه حب فلسطين وقضيتها والقدس".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد