تشييع حاشد في قباطبة وجنين لـ 3 فلسطينيين ارتقوا برصاص الاحتلال

الأربعاء 10 مايو 2023
تشييع الشهيدين أحمد جمال عساف، ووراني وليد قطانات، في جنين. تصوير أحمد إبراهيم / apaimages
تشييع الشهيدين أحمد جمال عساف، ووراني وليد قطانات، في جنين. تصوير أحمد إبراهيم / apaimages

شيّعت مدينة جنين بمواكب شعبية حاشدة، اليوم الأربعاء 10 أيار/ مايو، 3 شبان ارتقوا برصاص الاحتلال "الإسرائيلي"، اثنان منهم ارتقيا صباحاً خلال اشتباك مع قوات الاحتلال في بلدة قباطية، والشهيد عارف عبد الناصر اللحلوح الذي استشهد مطلع العام الجاري، وسلّم الاحتلال جثمانه لذويه اليوم الأربعاء.

وشارك الآلاف من أبناء مدينة جنين ومخيمها وأبناء بلدة قباطية، في تشييع الشهيد راني الوليد أحمد قطنات (24 عاماً) ابن مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين، والشهيد أحمد عساف (19 عاماً) وسط هتافات تدعو للثأر من للشهيدين.

الشهيد أحمد عساف (19 عاماً) إلى اليمين، الشهيد راني الوليد أحمد قطنات (24 عاماً)  يسار الصورة

كما شيّعت مدينة جنين عصراً، الشهيد عارف عبد الناصر اللحلوح،من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، الذي سلّم الاحتلال جثمانه لذويه، بعد ارتقائه في شهر كانون الثاني/ يناير الفائت برصاص الاحتلال، وذلك بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

الشهيد الشاب عارف لحلوح (21 عاماً) من مُخيّم جنين 

وتوجه المشيعون إلى مقبرة الشهداء في مدينة جنين، حيث ووري الشهداء الثرى، وسط دعوات للرد على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وأسفرت اليوم عن استشهاد اثنين في اقتحام الاحتلال لبلدة قباطية.

وكانت قوات كبيرة قد اقتحمت قباطية صباح اليوم الأربعاء، وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة، وأغلقت الشوارع الرئيسية بالبلدة ومنعت التجوال، فيما واندلعت اشتباكات مسلحة مع مقاومين في البلدة، وسمع إطلاق نار كثيف وعدة انفجارات قبل أن ينسحب جيش الاحتلال من البلدة.

من تشييع الشهداء في مدينة جنين ظهر اليوم

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد