اشتباكات واعتقالات لجيش الاحتلال تطال مخيم طولكرم

الإثنين 15 مايو 2023
(من اقتحام قوات الاحتلال لمخيم طولكرم صباح اليوم)
(من اقتحام قوات الاحتلال لمخيم طولكرم صباح اليوم)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 15 مايو/ أيّار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرّر مهراج إبراهيم شحادة (47 عاماً)، بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته في مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المُخيّم وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الصوتية، حيث داهمت عدداً من منازل اللاجئين في المُخيّم ونشرت قناصتها على أسطح المنازل.

وبحسب المصادر، فإنّ المعتقل شحادة اعتُقل في 29 نيسان/ أبريل 2001 بعد إصابته برصاصة في الرئة في حينه، وحُكم عليه بالسجن 30 عاماً خُفّضت إلى 15.

ومن جهتها، قالت مجموعة الرد السريع (كتيبة طولكرم) في بيانٍ مقتضبٍ لها، أنّها تمكّنت من استهداف القوات المقتحمة لمنطقة المدارس ومنطقة المربعة داخل مُخيّم طولكرم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من بلدة سعير شمال شرق الخليل، وهو الشاب سامي رائد جرادات (18 عاماً).

أمّ في جنين، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عصام وجيه أبو طعيمة بعد اقتحام السيلة الحارثية ومداهمة منزل ذويه، فيما اقتحمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل وفتشتها وعبث بمحتوياتها، وعُرف من أصحابها: شادي عمر العمري، ونجيب العمري، ومعاذ لطفي زيود، ورأفت أبو حماد، وأبو منير جرادات، وعبد شواهنة.

وخلال شهر أبريل 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد