مقاومون يشتبكون مع قوات الاحتلال قرب مخيم جنين وطوباس

الأربعاء 17 مايو 2023
(أرشيفية _ اشتباكات مع قوات الاحتلال في الضفة)
(أرشيفية _ اشتباكات مع قوات الاحتلال في الضفة)

اشتبك مقاومون، فجر اليوم الأربعاء 17 مايو/ أيار، مع قوات الاحتلال الصهيوني عقب اكتشافها في مدينة طوباس، وقرب مُخيّم جنين لاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ الاشتباكات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها طوباس، تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال، فيما اندلعت مواجهات مع الاحتلال في المغير والبيرة والنبي صالح في مدينة رام الله، وفي قباطية وجلبوع ومُخيّم جنين، إلى جانب اندلاعها في بورين بنابلس، وأريحا وبيت لحم والخليل.

وفي نابلس، أصيب ستة فلسطينيين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، خلال اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين، مقام يوسف شرق مدينة نابلس، فيما أصيب أكثر من 80 فلسطينياً بحالات اختناق جراء الغاز السام، وأخلي بعض المنازل نتيجة استهدافها بالغاز السام، إضافة إلى استهداف طاقم الهلال الأحمر بقنابل الغاز بشكل مباشر، بحسب طواقم الهلال الأحمر.

وخلال شهر أبريل 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد