السلطات البريطانية تحاكم نشطاء احتلوا معملاً "إسرائيليا" في ذكرى النكبة

الأربعاء 17 مايو 2023
لافتة رفعها النشطاء خلال احتلال مصنع الأسلحة الإسرائيلي في مقاطعة نيوكاسل
لافتة رفعها النشطاء خلال احتلال مصنع الأسلحة الإسرائيلي في مقاطعة نيوكاسل

أوقفت السلطات البريطانية 4 نشطاء بريطانيين، وتم إحالتهم إلى المحاكمة، إثر مشاركتهم في احتلال مصنع أسلحة "إسرائيلي" في مقاطعة نيوكاسل البريطانية خلال إحياء الذكرى 75 للنكبة، وفي إطار أنشطة حركة العمل لفلسطين الداعي إلى مقاطعة الاحتلال في بريطانيا.

وقالت حركة " العمل لفلسطين/ Palestine action" في منشور لها عبر "تويتر" الأربعاء 17 أيار/ مايو، أن 4 من نشطائها يخضعون لجلسة استماع، بعد أن احتل اثنان منهم معمل الأسلحة. ودعت إلى مساندة النشطاء الموقوفين.

وصعدت حركة " العمل لفلسطين / Palestine action" البريطانية، من حراكها ضد مصانع الأسلحة الإسرائيلية في المملكة المتحدة، بمناسبة الذكرى 75 لنكبة الشعب الفلسطيني يوم الاثنين 15 أيار/ مايو، وقام نشطاؤها باحتلال معمل " هندسة بيرسون" في منطقة نيوكاسل، وقاموا باعتلاء سطحه على مدار يومين، وخطّوا شعارات على جدرانه تطالب بالحرية لفلسطين فضلاً عن رفع الأعلام الفلسطينية.

وقالت الحركة، إنّ نشطاءها احتلوّا مصنع الأسلحة المملوك للدولة "الإسرائيلية" في نيوكاسل حتى يوم أمس الثلاثاء. حيث احتفظ النشطاء بمواقعهم على سطح المصنع طوال الليل. بينما تم القبض على أحدهم في وقت مبكر من يوم أمس.

وقام نشطاء الحركة، بتفكيك أجزاء من بناء الموقع، مما تسبب في أضرار جسيمة للنوافذ والمعدات والممتلكات داخل وخارج جدران المصنع؛ مما يضمن عدم قدرة الحكومة "الإسرائيلية" على تشغيل تصنيع الأسلحة من نيوكاسل لبعض الوقت. بحسب الحركة.

8-1.jpg

وأشارت الحركة، إلى أنّ مصنع "هندسة بيرسون / Pearson Engineering"تم شراء علامته التجارية في أيلول/ سبتمبر من العام الفائت، ليصبح مملوكاً بالكامل لـ "الدولة الإسرائيلية" ومتخصص في صناعة المدرعات العسكرية وصواريخ "سبايك" الموجهة، والمرتبطة بقتل المدنيين في فلسطين المحتلة.

كما امتد نشاط الحركة، ليشمل مبنى وزارة الخارجية البريطانية، حيث عمد نشطاؤها على رش مبنى وزارة الخارجية بالطلاء الأحمر، وذلك تعبيراً عن دموية الكيان "الإسرائيلي" في الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة، وكذلك إشارة إلى التواطؤ البريطاني في إراقة الدماء الفلسطينية خلال القرن الماضي. كما قالت الحركة.

الجدير ذكره، أنّ "العمل لفلسطين / Palestine action" حركة ناشطة في بريطانيا لملاحقة المعامل "الإسرائيلية" العاملة في المملكة المتحدة، والتي تتعاون مع كيان الاحتلال، وطالما خاضت حراكاً مستمراً ضد شركة "إلبيت سيستيمز" التي تملك 10 مقرات في المملكة المتحدة، وهي تسوّق أسلحتها على أساس أنها مجرّبة في الاعتداءات التي خاضتها "إسرائيل" على الفلسطينيين و"أثبتت نجاعتها"، ولا سيما الطائرات من غير طيّار.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد