أحيا الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين في العاصمة الموريتانية نواكشوط الذكرى 75 لنكبة الشعب الفلسطيني، وذلك في كلية العلوم القانونية والاقتصادية في الجامعة الموريتانية، بالتعاون مع اتحاد الطلبة الفلسطينيين.

وحضر نشاطات إحياء النكبة عشرات من الطلاب الموريتانيين وكوادر اتحاد الطلبة على رأسهم امين الاتحاد التهامي سيد محمد، وعدد من كوادر سفارة السلطة الفلسطينية في العاصمة نواكشوط.

 

8-1.jpg

وتضمنت فعاليات النشاط، عرض فيلم وثائقي عن تاريخ فلسطين والنكبة، ومعرض صور وأعمال فنية حول القضية الفلسطينية، وعروض مصورة قدمتها لجنة إحياء ذكرى النكبة في السفارة الفلسطينية.

وأكّد اتحاد الطلاب الموريتانيين على لسان رئيسه، فخره بالشراكة مع اتحاد الطلبة الفلسطينيين في الأنشطة الوطنية، ونشر الوعي حول القضية الفلسطينية والتضامن معها، وتوحيد الجهود من أجل ذلك.

وفي نواكشوط كذلك، كان العشرات قد نفذوا وقفة أمام مقر الأمم المتحدة في ذكرى النكبة الاثنين الفائت 15 أيار/ مايو، طالبوا فيها المنظمة الدولية بتحمل مسؤولياتها إزاء استمرار معاناة الشعب الفلسطيني منذ 75 عاماً.

وسلم المحتجون، مذكرة طالبوا فيها "المنظمة الدولية والأحرار في العالم، بالضغط على إسرائيل، لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية، والاستقلال والكرامة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس."

يأتي ذلك، في إطار فعاليات إحياء ذكرى النكبة، حيث شهدت عدد من الدول العربية والمدن العالمية أنشطة وفعاليات لإحياء الذكرة، التي تصادف في 15 مايو/ أيّار من كل عام.

 

8-2.jpg
8-3.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد