غزة: اجتماع بين قطر ووكالة "أونروا" لبحث الأوضاع الإنسانيّة

الإثنين 22 مايو 2023
(خلال لقاء العمادي ومدير عمليات أونروا في غزة)
(خلال لقاء العمادي ومدير عمليات أونروا في غزة)

 

التقى رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزّة محمد العمادي، مع مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في القطاع توماس وايت، وذلك لبحث مستجدات الأوضاع الإنسانية والميدانيّة في غزّة.

وخلال الاجتماع، بحث العمادي ووايت مستجدات الوضع الإنساني والميداني، حيث أكَّد العمادي على مواصلة الجهود لتهدئة الأوضاع والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني من خلال تقديم مختلف أنواع الدعم.

وأكَّد العمادي، على أهمية الجهود التي تبذلها وكالة الغوث الدوليّة "أونروا" لتقديم الدعم لسكّان قطاع غزّة في ظل الواقع الإنساني الصعب.

ودعا العمادي المجتمع الدولي إلى استمرار دعمه لمؤسّسات الأمم المتحدة العاملة في قطاع غزة وخاصّة وكالة "أونروا" نظراً لدورها الكبير في تخفيف الأزمة الإنسانيّة التي يعيشها سكان القطاع.

من جهته، شدّد مدير عمليات وكالة "أونروا" في غزّة توماس واست على أهمية الدعم الذي تقدّمه قطر بشكلٍ متواصل لوكالة الغوث الدولية في ظل الأزمة الماليّة التي تعيشها الوكالة خلال الفترة الحالية.

وبيّن وايت أهمية التواصل والتنسيق الدائم لاستمرار المشاريع لوكالة "أونروا" من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الذي يعيش ظروفاً غاية في الصعوبة.

ويُشار إلى أنّه وخلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزّة، دمّر الاحتلال 103 منازل بشكلٍ كامل، إلى جانب ما يزيد على 2800 منزل تضرّروا بأضرار جزئية منها 140 منزلاً تضررت جداً وأصبحت غير صالحة للسكن، فيما بلغت التقديرات المالية للمبالغ اللازمة لإعادة إعمار وتأهيل المنازل المدمرة والمتضررة حوالي 10 ملايين دولار، وهذه التقديرات نتجت عن المسح الأولي الذي أجرته وزارة الأشغال العامة والإسكّان في غزّة.

كما أدى العدوان الأخير إلى استشهاد 33 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء وإصابة 190 آخرين، بالإضافة إلى هدم عشرات المنازل.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد