اعتقالات في الضفة وقنابل الاحتلال تشعل حريقاً بمخيم شعفاط

السبت 27 مايو 2023
أعمدة الدخان تتصاعد جراء الحريق في مخيم شعفاط
أعمدة الدخان تتصاعد جراء الحريق في مخيم شعفاط

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم السبت 27 مايو/ أيّار، حملة مداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز تجاه الشبّان في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ النيران اشتعلت في الأحراش خلف الجدار الفاصل بين مُخيّم شعفاط بمدينة القدس ومستوطنة "بيسجات زيئيف"، وذلك بسبب إلقاء قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه الشبان.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من طوباس، أحدهما أسير محرر، حيث اعتقلت الأسير المحرّر ياسر مساعيد، والشاب صدقي يوسف أبو الشايب، أثناء مرورهما عبر حاجز للاحتلال قرب أريحا.

وفي رام الله، أصيب شاب بالرصاص الحي في رأسه، وأربعة آخرون برضوض، خلال اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على المزارعين، في المنطقة الواقعة بين بلدة ترمسعيا وقرية المغير، شرق رام الله.

وخلال شهر أبريل 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد