في استمرارٍ للعلاقات التطبيعيّة، وجّه رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت 27 مايو/ أيار، دعوة إلى رئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، وذلك من أجل حضور قمة المناخ "كوب 28".

وبحسب بيانٍ نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، فإنّ بن راشد، بعث دعوة إلى نتنياهو، للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال نوفمبر المقبل في مدينة إكسبو دبي.

وأوضحت الوكالة أنّ سفير الإمارات في الكيان محمد محمود آل خاجة، هو من سلّم الدعوة إلى رئيس الوزراء "الإسرائيلي".

وفي وقتٍ سابق، دعا الرئيس الإماراتي محمد بن زايد نظيره "الإسرائيلي" إسحاق هرتسوغ ورئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو، للمشاركة في قمة المناخ "كوب 28"، المقرر عقدها في دبي في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأظهر تحقيق أجرته وكالة أنباء "أسوشـيتد برس" AP، في وقتٍ سابق، أنّ نصف مليون مستوطن يهودي زاروا دولة الإمارات منذ توقيع اتفاقيات التطبيع قبل حوالي عامين، فيما زار 1600 إماراتي كيان الاحتلال الصهيوني منذ رفع قيود فيروس "كورونا".

وكانت الامارات قد وقعّت يوم 15 سبتمبر/ أيلول 2020، مع مملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ "السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد