أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد 28 مايو/ أيار، بأنّ الأسير محمود سالم السراحنة (46 عاماً) من مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، دخل عامه الـ(22) في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضح النادي في بيانٍ له، أنّ الأسير السراحنة اعتقل عام 2002، وتعرّض للمطاردة قبل اعتقاله بسنوات، كما أُصيب مرتان قبل اعتقاله، وواجه تحقيقاً قاسياً وطويلاً.

وبحسب النادي، واجه الأسير السراحنة العزل الانفرادي، وتمكّنت عائلته من زيارته لأول مرة بعد خمس سنوات على اعتقاله، وحكم عليه الاحتلال لاحقاً بالسجن المؤبد المكرر 17 مرة، وخلال سنوات أسره فقد والده بعد فترة وجيزة على اعتقاله، وفي عام 2013 فقد والدته، وحرمه الاحتلال من وداعهما.

وأشار النادي، إلى أنّ الأسير السراحنة تمكّن من استكمال دراسته، والحصول على درجة الماجستير في العلوم السياسية، واليوم يُعاني جرّاء ظروف الاعتقال القاسية والطويلة من أمراض ومشاكل صحية، منها مشاكل في الغدد والعظام والأمعاء.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4900 أسير، بينهم 31 أسيرة، و160 طفلاً، وأكثر من 1000 معتقل إداري بينهم أسيرتان، و6 أطفال، وفق تقرير أصدرته المؤسسات المعنية بالأسرى الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد