إصابات واعتقالات خلال اشتباكات مع الاحتلال في عدة مخيمات بالضفة

الخميس 01 يونيو 2023
(اشعال إطارات مطاطية في مخيم نور شمس لدى اقتحامه مع الاحتلال)
(اشعال إطارات مطاطية في مخيم نور شمس لدى اقتحامه مع الاحتلال)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 1 يونيو/ حزيران، حملة مداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّماتٍ للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مُخيّمي طولكرم ونور شمس للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة طولكرم، واندلعت مواجهات عنيفة واشتباكات مع القوات المقتحمة.

وخلال الاقتحام، أطلق مقاومون الرصاص وعشرات القنابل محلية الصنع "أكواع" تجاه قوات الاحتلال، كما أشعلوا عشرات الإطارات المطاطية في محاولة لإعاقة تقدم آليات الاحتلال.

وقالت كتيبة طولكرم في بيانٍ لها، إنّها تمكّنت من استهداف قوات وآليات الاحتلال خلال اقتحامها لمُخيّم طولكرم واستهدافها بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة بشكلٍ مباشر.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال مُخيّم الفوار للاجئين الفلسطينيين جنوب الخليل،واعتقلت الشاب عبد الله عبد المجيد الحليقاوي، وفتشت عددًا من المنازل عُرف من أصحابها: صبري غطاشة، ويامن عمر خشان.

 

وفي مدينة القدس المحتلة، أطلقت قوات الاحتلال النار على سيارة فلسطينية قرب حاجز مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرق القدس.

واقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم شعفاط وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، وكثفت من تواجدها العسكري، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات، وإصابة شاب برصاص الاحتلال على حاجز المُخيّم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في القدس الشاب علاء نجيب من البلدة القديمة، بعد الاعتداء عليه بالضرب.

وأفادت مؤسسات الأسرى، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن 33 فلسطينياً صباح اليوم، وتركزت الاعتقالات بشكل خاص في بلدة تقوع شرق بيت لحم، حيث اعتقلت قوات الاحتلال ما لا يقل عن 24 فلسطينياً غالبيتهم من عوائل واحدة مثل العمور وصباح، قبل أن تفرج عن بعضهم بعد إخضاعهم لتحقيق في معسكر قريب، وتبقي على عدد آخر قيد الاعتقال.

وخلال شهر أبريل 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد