مداهمات واشتباكات مع جيش الاحتلال في مخيم نور شمس

السبت 03 يونيو 2023
(أرشيفية _ مداهمات جيش الاحتلال بالضفة)
(أرشيفية _ مداهمات جيش الاحتلال بالضفة)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم السبت 3 يونيو/ حزيران، حملة مداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة طولكرم، ما أدّى لاندلاع مواجهات عنيفة واشتباكات بين المقاومة والقوات المقتحمة.

وبحسب المصادر، فإنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم نور شمس في طولكرم وخاصّة منطقة جبل النصر، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال في المنطقة.

ومن جهتها، أعلنت كتيبة طولكرم في بيانٍ مقتضبٍ لها، أنّها تصدّت لقوات الاحتلال واستهدفتها بصلياتٍ من الرصاص والعبوات المتفجّرة خلال اقتحامها لمُخيّم نور شمس.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جلبون، حيث نفذت عمليات تمشيط وتفتيش شملت المقبرة واندلعت مواجهات أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز ما أدى لإصابة العديد من الفلسطينيين بحالات اختناق، فيما اقتحمت قوات الاحتلال قريتي عربونة وفقوعة، ونفذت عمليات تمشيط.

أمّا في الخليل، فقد أوضحت المصادر أنّ قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة بيت أمر شمال المدينة، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وخلال شهر أبريل 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد