قالت: إنه سيجري متابعة مطالب الموظفين

منظمة التحرير تتحدث عن خطة لتعويض طلاب مدارس "أونروا" بعد الإضراب

السبت 17 يونيو 2023

أكَّد وكيل دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة أنور حمام، اليوم السبت 17 يونيو/ حزيران، أنّ هناك خطة لتعويض الطلاب في مخيمات الضفة الغربية وتقديم الخدمات لمجتمع اللاجئين جراء الانقطاع، الذي استمر لحوالي 4 أشهر من إضراب عاملي الوكالة العرب، مضيفاً أنّ وقف الإضراب سيكون لمدة ثلاثة أشهر، وأنّ تعليق إضراب العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في إقليم الضفة الغربيّة سيُتيح العودة للتعليم، وانتظام الصفوف التعليمية والخدمات الصحية إلى جانب بقية الخدمات الأخرى.

وأوضح حمام في تصريحٍ لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أنّه وبعد انقضاء 3 شهور سيجري متابعة مطالب الموظفين في وكالة "أونروا"، من خلال لجنة فنية مستقلة، تشارك فيها دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير.

وحول اجتماعات اللجنة الاستشاريّة لوكالة "أونروا" التي تبدأ في الـ21 من الشهر الجاري، قال حمام: إنّ رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي سيُقدّم مذكرة حول ضرورة زيادة رواتب موظفي "أونروا"، وذلك بالتنسيق مع باقي الأقاليم.

ومنذ الصباح، عاد العاملون في مؤسّسات وكالة "أونروا" المختلفة إلى عملهم وخاصّة عمّال الصحّة وصحّة البيئة، وذلك بعد إضرابٍ استمر قرابة 4 أشهر طال كافة مناحي الحياة في مُخيّمات اللاجئين بالضفة.

اقرأ/ي أيضاَ:   اتحاد موظفي "أونروا" بالضفة يعلن تعليق الإضراب واستئناف العمل

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد