عشرات الإصابات في نابلس والاحتلال يفجّر منزل الأسير كمال جوري

الخميس 22 يونيو 2023
(صورة من داخل منزل الأسير جوري بعد تفجيره)
(صورة من داخل منزل الأسير جوري بعد تفجيره)

أفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني فجّرت فجر اليوم الخميس 22 يونيو/ حزيران، منزل عائلة الأسير كمال جوري في مدينة نابلس، فيما اندلعت مواجهات عنيفة مع الاحتلال في مكان عملية الهدم.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منطقة شارع تل في نابلس، وحاصرت منزل الأسير كمال جوري، وقامت بتفجيره بعد ساعات، فيما أكَّد الهلال الأحمر بنابلس، أنّ طواقم الإسعاف تعاملت مع 165 حالة اختناق نتيجة الغاز السام، نُقلت إحداها إلى المستشفى، كما أصيب شاب بقنبلة غاز بالقدم.

وقامت قوات الاحتلال بإخلاء منزلين في محيط منزل عائلة الأسير جوري، كما استهدفت مركبة إسعاف بقنبلة غاز بشكل مباشر، ما ألحق أضراراً مادية بها.

وأشارت المصادر، إلى أنّ منزل عائلة الأسير جوري يقع في الطابق الثاني من بناية سكنية في منطقة شارع تل وتبلغ مساحته 130 متراً مربعاً، ويؤوي خمسة أفراد، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب جوري في الـ13 من شباط/ فبراير الماضي.

وينسب الاحتلال للأسير جوري تنفيذ عملية إطلاق نار بالاشتراك مع الأسير أسامة الطويل قرب حاجز "شافي شمرون" غرب نابلس في أكتوبر2022 قتل فيها جندي صهيوني، حيث اعتقل جوري والطويل في فبراير الماضي بعد محاصرة المنزل الذي كانا متواجدين فيه بمدينة نابلس وإصابتهما بجراح.

وتواصل سلطات الاحتلال التصعيد من جريمة العقاب الجماعيّ التي تستهدف عائلات الأسرى، عبر جملة من الأدوات والسياسات الممنهجة التي تندرج في إطارها، وأبرزها عمليات الاعتقال، والتهديدات المتواصلة، والاقتحامات المتكررة، والاستدعاءات والملاحقة، بغية الحصول على معلومات، إضافة إلى سياسة هدم المنازل الممنهجة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد