أفادت مصادر صحفية، بأنّ خمسة فلسطينيين جرى اعتقالهم اليوم الجمعة 23 حزيران/ يونيو على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، فيما سجلت اعتداءات على الفلسطينيين خلال عمليات اقتحام تخللها مواجهات.

في بيت آمر ودورا بالخليل المحتلة، سجّل اعتقال 3 فلسطينيين، خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدتين ظهراً، مالك عايش خليل أبو مارية (20 عاما)، وصهيب محمد فارس زعاقيق (19 عاما)، وعبد الله أكرم الخليل (22 عاما).

وشن الاحتلال حملة تفتيش واسعة، قام خلالها بتخريب محتوات منازل الشبان الثلاثة، كما طالت عميات التفتيش عدة مناطق في محيط بلدة بت آمر، واعتقلت الشاب محمد السويطي البالغ من العمر 20 عاماً.

وكانت قوات الاحتلال قد نفذت فجراً حملة مداهمات طالت مناطق شر بيت لحم، واعتقلت شاباً من قرية أبو انجيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد إبراهيم الفاغوري (32 عاماً) خلال عبوره حاجزاً عسكرياً بالقرب من قرية دار صلاح قرب بيت لحم.

كما سجل اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال الذي أقدم على اقتحام مدينة جنين فجراً، استعمل خلالها الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت.

كما شملت الاقتحامات، بلدتي يعبد وكفر دان، إضافة إلى المنطقة الشرقية لنابلس حيث أصيب فلسطينيان بالرصاص، أحدهم بالرقبة وآخر بالخاصرة بحسب مصادر طبية، فيما امتدت مواجهات الفجر الى مخيم عسكر شرق مدينة نابلس.

فيما سجّل اعتقال 4 فلسطينيين شرق نابلس فجراً، وهم: عامر المصري، وعبد الله بشكار، ومحمد هشام سعد، ورضوان القطناني من مخيم عسكر، كما فتشت عددا آخر من منازل المواطنين في المنطقة.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد