أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أمس الجمعة 30 حزيران/ يونيو موعد صرف معوناتها المالية الدورية لفلسطينيي سوريا، وفئات من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، خلال فترات مختلفة من شهر تموز/ يوليو الجاري.

وقالت الوكالة، إنّ اللاجئين الفلسطينيين من سوريا، سيتلقون المساعدة النقدية عن شهري تموز/ يوليو وآب/ أغسطس، اعتباراً من 4 تموز الجاري، وسيتلقى كلّ لاجئ 25 دولاراً في الشهر و50 دولاراً للعائلة.

وفيما يخص فلسطينيي لبنان المسجلين ضمن شبكة الأمان الاجتماعي/ الشؤون، فسيتلقون المساعدة النقدية للدورة الثالثة عن أشهر تموز/ يوليو وآب/أغسطس، وأيلول/ سبتمبر اعتباراً من 26 تموز الجاري، على أن يتم دفع 50 دولاراً للشخص الواحد.

كما سيتلقى مبلغ 50 دولاراً للفرد الواحد، عن أشهر تموز وآب وأيلول، كل لاجئ مندرج ضمن الفئات الاجتماعية التالية:” الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و18 عامًا، مرضى السرطان وغسيل الكلى والثلاسيميا الكبرى والتصلب اللويحي المعروفون لدى الأونروا، كبار السن المعروفون لدى الأونروا، الأشخاص من ذوي الإعاقة" على أن يجري الصرف اعتباراً من 12 تموز/ يوليو الجاري.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ الصرف سيجري عبر مكاتب شركة "OMT" بناء على رسالة نصية سيجري تسليمها لكل مستفيد، وشددت على أنه لن يجر صرف أي معونة دون الرسالة النصيّة.

وتعتمد شريحة واسعة من اللاجئين الفلسطينيين على المعونات المالية المقدمة من قبل وكالة "أونروا" في لبنان، وأبرزها 28 ألف لاجئ فلسطيني مهجر من سوريا يعيش أكثر من 90% منهم في حالة فقر مطلق، فيما ترتفع الحاجة في صفوف فلسطينيي لبنان لإدراج المزيد من العائلات ضمن برنامج الأمان الاجتماعي، نظراً لتجاوز عتبة الفقر 90% والبطالة 80% بحسب أرقام نشرتها "أونروا" ومنظمات حقوقية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد