حملة اعتقالات بالضفة طالت طلاباً محتفلين بنجاحهم في الثانوية العامة

الجمعة 21 يوليو 2023

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات مساء أمس الخميس 20 تموز/ يوليو، واستمرّت حتى فجر الجمعة، طالت 15 شاباً فلسطينياً بينهم طلبة نجحوا في امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" التي صدرت نتائجها أمس، وجرى اعتقالهم خلال الاحتفال بنجاحهم.

في الخليل المحتلّة، داهمت قوات الاحتلال منزل يعود لعائلة شحادة، خلال احتفالهم بنجاح أحد أبنائها في امتحانات الثانوية العامّة، واعتقلت الشاب عزّ شحادة البالغ من العمر 20 عاماً.

واعتقلت قوات الاحتلال الفلسطيني فادي جواد سلطان، بعد توقيفه في منطقة تل الرميدة، وسط مدينة الخليل، خلال احتفالات النجاح بالثانوية.

ولاحقت قوات الاحتلال مساءً، الفلسطينيين المحتفلين بالألعاب النارية في شارع الشلالة ومنطقة تل الرميدة وجبل الرحمة، وحاولت دهس الشبان والأطفال بالسيارات العسكرية، حسبما أكدت مصادر محليّة، فيما داهمت أحد المنازل، واعتدت بالضرب على عائلة الشلودي خلال احتفالها بابنها الناجح، وسط مدينة الخليل.

كما شملت الاعتقالات، القرى المجاورة للخليل خلال احتفالاتها بصدور النتائج، وسجّل اعتقال الفلسطيني عبد الفتاح الحوامدة، من بلدة السموع، وعيسى علي محمود الخضور من بلدة بني نعيم، شرق المدينة.

وفي القدس المحتلّة، اعتقلت قوات الاحتلال 3 طلاب من البلدة القديمة، كانوا يحتفلون بنجاحهم في الثانوية العامّة، حسبما أكدت مصادر إعلامية.

كما اعتقلت كلّ 3 شبان آخرين عند حاجز قلنديا العسكري شمال القدس، وهم كلّ من حمدي الرجبي، طارق حمد الله، وعيد قوس. وأشارت مصادر محلية إلى أن المعتقلين كانوا عائدين من البلدة القديمة حيث كانوا يحتفلون بنجاح ذويهم في الثانوية.

 كما شملت الاعتقالات، قرى بيت لحم المحتلّة حيث عمّت الاحتفالات عقب صدور النتائج، واعتقل جيش الاحتلال كلّ من الشابين أحمد إبراهيم ديرية، وأمجد أحمد ثوابته، من بلدة بيت فجار جنوب المدينة.

وشملت الاعتقالات، مخيم عايدة شمال بيت لحم، وجرى اعتقال الشاب أحمد وليد شرارة، كما اعتقل الاحتلال الشاب أشرف جمال أبو سرحان من بلدة العبيدية شرق بيت لحم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد