بنظام عقود دائمة..

"أونروا": نتجهّز لتعيين مجموعة من المعلمين الجدد في مدارسنا بغزة

الثلاثاء 01 اغسطس 2023
تعبيرية – مدارس أونروا بغزة تتجهز لافتتاح العام الدراسي الجديد
تعبيرية – مدارس أونروا بغزة تتجهز لافتتاح العام الدراسي الجديد

أعلن مسؤول برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة فريد أبو عاذرة، اليوم الثلاثاء 1 أغسطس/ آب، أنّ وكالة "أونروا" تنوي ضمن خطتها تعيين معلمين جدد في مدارسها وتوزيع قرطاسية مدرسية على جميع طلبتها مع بداية الفصل الأول من العام الدراسي 2023- 2024.

وأوضح أو عاذرة في بيانٍ له، أنّ إدارة الوكالة تعمل على تعيين معلمين جدد بنظام عقود دائمة، موضحاً أنّهم سيباشرون عملهم في اليوم الأوّل من الفصل الأول من العام الدراسي الجديد.

وبحسب أبو عاذرة، فإنّ أعداد المعلمين غير معروفة بعد، وذلك إلى حين الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة لذلك.

وبيّن أبو عاذرة، أنّ الفصل الأوّل من العام الدراسي الجديد 2023-2024 سيبدأ بتاريخ 26 آب/ أغسطس الجاري، بمُشاركة ما يقارب 299 ألف طالب في مدارس "أونروا".

وعقدت وكالة "أونروا" في قطاع غزّة، في وقتٍ سابق، اختبار توظيف المعلمين لهذا العام 2023.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذه الاختبارات تأتي بهدف اختيار المرشحين الأكثر كفاءة والقادرين على المساهمة في تعليم أطفال اللاجئين الفلسطينيين.

وأشارت "أونروا"، إلى أن عملية التوظيف تُعد خطوة حاسمة نحو توفير تعليم ذي جودة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وتظاهر المئات من معلمي الشواغر في أوقاتٍ سابقة في قطاع غزّة، وذلك بسبب تهميش إدارة وكالة "أونروا" لمطالبهم العادلة، حيث جمّدت الوكالة عقود أكثر من 250 معلّماً لديها يدرسون تخصصات "المواد الاجتماعية والتربية الإسلامية والتكنولوجيا والحاسوب والتربية الفنية والتربية الرياضية"، بحجّة أنّها "غير أساسيّة".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد