المئات يشيّعون جثماني الشهيدين نجوم والولجي في مخيم عقبة جبر

الثلاثاء 15 اغسطس 2023
تشييع جثامين الشهداء في مخيم عقبة جبر
تشييع جثامين الشهداء في مخيم عقبة جبر

 شارك المئات من الفلسطينيين في مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في أريحا بالضفة المحتلة، ظهر اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/ آب، في تشييع جثماني الشهيدين الطفل قصي عمر الولجي، والشاب محمد ربحي نجوم من أبناء المخيم.

وانطلق المشيعون من مستشفى أريحا الحكومي، ثم توجهوا بالشهيد محمد ربحي النجوم (25 عاماً) إلى منزل عائلته في مخيم عقبة جبر لإلقاء نظرة الوداع عليه، ومن ثم إلى مقبرة الشهداء في المخيم.

كما شُيّع جثمان الشهيد قصي عمر الولجي (16 عاماً) إلى منزل عائلته، ومن ثم انطلق موكب التشييع إلى مسجد أريحا القديم.

وأعلنت الفصائل الفلسطينيّة في مخيم عقبة جبر الإضراب الشامل في كافة مناحي الحياة في المخيم، وذلك حداداً على أرواح الشهيدين اللذين ارتقيا على أرض المخيم فجر اليوم.

وصباح اليوم، وأعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، عن استشهاد الطفل قصي عمر سليمان الولجي (16 عاماً) والشاب محمد ربحي نجوم (25 عاماً)، وذلك بعد إصابتهما برصاص في الصدر أطلقه عليهما جنود الاحتلال خلال العدوان على مخيم عقبة جبر في أريحا فجر اليوم.

ويُشار إلى أنّ مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين تأسّس إبان النكبة عام 1948 على مسافة 3 كيلومترات إلى الجنوب الغربي من أريحا، وينحدر سكّانه من قرابة 300 قرية شمال حيفا بالإضافة إلى مناطق غزة والخليل.

3-1.jpg
3-2.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد