أفاد مصدر في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا، لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، بأنّ الوكالة ستوزع مستلزمات مدرسية للطلاب في سوريا للعام الدراسي الحالي 2023/2024، وسيشمل الطلاب من الصف الأوّل الابتدائي إلى الصف التاسع.

وبحسب المصدر، فإن المواد التي سيجري توزيعها هي حقائب ومواد قرطاسية كاملة، ويجري إعدادها في مستودعات الوكالة، على أن يبدأ التوزيع تدريجياً في مدارسها في كافة المخيمات مع بدء العام الدراسي يوم الأحد المقبل 3 أيلول/ سبتمبر.

وأشار المصدر، إلى عدم ضرورة شراء اللوازم المدرسية من قبل الأهالي، نظراً لتوزيعها كاملة من قبل الوكالة كما في العامين السابقين، بسبب ضعف القدرة الشرائية وارتفاع الأسعار الكبير للوازم الدراسية، وارتفاع معدلات الفقر.

ويستفيد من خدمات الوكالة التعليمية في سوريا، أكثر من 65 ألف طالبة وطالب سنوياً، من المرحلة الإبتدائية حتى نهاي المرحلة الإعدادية، وذلك عبر 118 مدرسة تعمل بنظام الفترتين.

وتضفي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للاجئين الفلسطينيين في سوريا، الكثير من المتاعب الاقتصادية على اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، نظراً لبلوغ نسب الفقر المطلق 93%، وارتفاع تكاليف الحياة، ولا سيما المستلزمات المتعلقة بالعملية التعليمية، حيث يكلّف تجهيز الطالب الواحد أكثر من 300 ألف ليرة سورية، وهو مبلغ يفوق الدخل الشهري لمعظم اللاجئين، ما يعزز الحاجة لمعونات "أونروا".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد