لقاء بين اتحاد الموظفين و"أونروا" بالضفة لبحث سبل حل الأزمة القائمة

السبت 02 سبتمبر 2023
خلال اللقاء الذي عقد في مقر دائرة شؤون اللاجئين برام الله
خلال اللقاء الذي عقد في مقر دائرة شؤون اللاجئين برام الله

عقد اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالضفة المحتلة لقاءً مطولاً مع إدارة وكالة "أونروا" بالضفة، وذلك لنقاش القضايا والإجراءات المتخذة من قِبل الإدارة بحق الموظفين بعد الاضراب الأخير.

وأوضح اتحاد الموظفين في بيانٍ له، أنّ اللقاء جاء بدعوة من دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة وجرى في مقر الدائرة برام الله، حيث ناقش العديد من القضايا والاجراءات غير القانونيّة التي اتخذتها إدارة وكالة "أونروا" أثناء وبعد الاضراب الأخير بحق العاملين.

وبيّن الاتحاد، أنّ اللقاء مع إدارة وكالة "أونروا" يأتي في إطار الجهود التي تبذلها دائرة شؤون اللاجئين بصفتها الجهة الضامنة للاتفاق بين المنظمة وإدارة الوكالة، ومن أجل حث الإدارة على تنفيذ الاتفاق وضرورة وقف كل الاجراءات الأحادية التي من شأنها أن تهدّد الاستقرار في إقليم الضفة، بحيث سيكون لها انعكاسات خطيرة على العاملين والخدمات المقدّمة للاجئين الفلسطينيين في ظل الأوضاع الصعبة التي يعشها اللاجئ الفلسطيني في المخيمات وخارجها.

وخلال اللقاء الذي حضره المكتب التنفيذي للجان الشعبيّة، شدّد المجتمعون، على ضرورة التمسّك بلغة الحوار بين الإدارة والاتحاد للوصول إلى حولٍ منصفة لجميع القضايا بما فيها مطالب العاملين المتعلقة بتحسين ظروفهم المعيشيّة.

وقبل أيّام، قال المتحدّث باسم اتحاد الموظفين في وكالة "أونروا" بالضفة المحتلة رائد عميرة: إنّ إدارة "أونروا" تواصل تعنّتها واصفاً مسارها بغير القانوني في مجموعة من الإجراءات التي تستهدف الموظفين بالدرجة الأولى.

وأوضح عميرة لبوابة اللاجئين الفلسطينيين: أن إدارة الوكالة تواصل تنفيذ قرار مصادرة رواتب العاملين الذين شاركوا في الإضراب، وحجب الإجازات السنوية عن الموظفين، ووقف مساهمة الموظف والوكالة في صندوق الادخار، وتأجيل موعد العلاوة الدورية، وإلغاء جزء من رصيد الإجازات السنوية المستحقة للعاملين عن فتراتٍ سابقة، وإلغاء علاوة العائلة خلال فترة الإضراب، وإصدار مذكرات توقيف وتحقيق بحق عدد من أعضاء الاتحاد على خلفيه الإضراب، والتمييز بين الموظفين وخلق بيئة مليئة بالعداء وهذا هو الأخطر، بحسب وصفه.

وطالب عميرة منظمة التحرير الفلسطينيّة وعلى رأسها دائرة شؤون اللاجئين إلى اتخاذ موقفٍ حاسم تجاه هذه الإجراءات العقابيّة التي صدرت من إدارة وكالة "أونروا" ما قبل وأثناء وما بعد تعليق الاضراب، ووضع المكتب التنفيذي لوكالة "أونروا" أمام مسؤولياته والتزامه بالاتفاقيات والتفاهمات مع الوسيط، وفي أسرع وقتٍ ممكن.

وفي وقتٍ سابق، قرّر اتحاد العاملين في وكالة "أونروا" بالضفة، العودة إلى الخطوات الاحتجاجيّة في مقرات "الأونروا" ومؤسساتها.

370366335_3070902049720242_1458039421556163455_n.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد