الهلال الأحمر السوري تقدم مساعدات غذائية لأهالي مخيم درعا

الإثنين 11 سبتمبر 2023

استفادت نحو 750 عائلة فلسطينية في مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوبي سوريا، من معونات إغاثية عينية وزعتها منظمة الهلال الأحمر السوري، عبر مندوبين متخصصين، عن طريق المكتب الإغاثي بدرعا.

مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في درعا، أفاد أنّ المعونات تضمنت احتياجات غذائية أساسية وأهمها الأرز والدقيق، في وقت تشهد فيه أسعار السلع الغذائية الأساسية ارتفاعاً كبيراً، مشيراً إلى أنّ الهلال الأحمر السوري هي الجهة الوحيدة التي تشمل أهالي المخيم بمساعداتها.

وشملت السلّة الغذائية، 6 كيلوغرامات من الأرز، 3 كلغ من السكر، 2 كلغ عدس ومثلها من مادة الحمّص، 1 كلغ من الملح و4 ليترات زيت، إضافة إلى 15 كلغ من الطحين.

6-1.jpg

وذكّر مراسلنا، بأنّ أسعار مواد أساسية كالطحين، ارتفعت إلى أكثر من 50% في الأسواق، جراء رفع أسعار المحروقات المدعومة، ورفع سعر المحروقات المخصصة للأفران مؤخراً، ما دفع الأهالي إلى مطالبة وكالة "أونروا" ومؤسسة اللاجئين الفلسطينيين بالعودة لتوزيع الإغاثة العينية بشكل شهري ومنتظم.

وكانت آخر حملة توزيع إغاثة عينية لوكالة "أونروا" في سوريا في آب/ أغسطس الفائت، قد أثارت غضب اللاجئين الفلسطينيين، نظراً لغياب مواد أساسية عنها بالتوازي مع رفع الأسعار، حيث خلت من الأرز بذريعة "تأخر شرائه من السوق العالمية" كما خلت من مادة الطحين.

اقرأ/ي أيضاً معونات "أونروا" الغذائية في سوريا تثير غضب اللاجئين الفلسطينيين

ويعيش أكثر من 90% من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، على أقل من دولار ونصف الدولار في اليوم، ما يجعلهم دون عتبة خط الفقر، ويرفع الحاجة للإغاثة المالية والعينية من قبل وكالة "أونروا" والمعنيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد