وزعت اللجنة الشعبيّة في مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين، المنحة الجامعية على الطلاب المتفوقين الحاصلين في الثانوية العامة على معدل 98.4 فما فوق بمدارس الثانوية داخل مدارس مخيم البريج.

وجاء توزيع المنحة خلال مهرجان أقامته اللجنة بحضور الطلبة وأهالي المخيم وشخصيات ومؤسسات مجتمعية وأهلية مختلفة، ولجان شعبية.

بدوره، أكَّد فوزي عوض رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم البريج، أنّ المنحة المالية الرئاسية جاءت لتحفيز وتعزيز روح المنافسة الإيجابية بين الطلاب نحو النجاح والتفوق.

وقال عوض: "إنّ التفوّق قيمة إنسانيّة راقية لا تجدها إلا في المجتمعات الراقية والمتحضرة والتي تسعى بالنهوض بذاتها"، مقدماً التهنئة للطلاب والطالبات المتفوقين والحاصلين على المنحة المالية.

وخلال كلمته، أشار عوض إلى السياسة التي تتبعها الدول في تجفيف منابع التمويل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والتخلي عن مسؤوليتها في دعم الوكالة.

وأكَّد عوض، أنّ وكالة "أونروا" هي المسؤولة عن المخيمات الفلسطينية بتقديم الخدمات الصحية والغذائية والبنية التحتية والإغاثية حتى تنفيذ قرار 194 القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم التي هجروا منها، مُطالباً المؤسسات الدولية المسؤولة عن دعم وتمويل الوكالة بالتراجع عن قرار تجفيف التمويل الخاص باللاجئين الفلسطينيين.

كما حذّر عوض من أن هذه الخطوة ستنعكس بالسلب على الخدمات المقدمة للاجئين، وسيتعرض اللاجئ للتجويع والتجهيل.

وتضمن المهرجان، فقرات فنية وشعرية، فيما سلّم رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة أحمد أبو هولي ورئيس اللجنة الشعبيّة وعدد من الشخصيات شهادات التكريم وشيكات المنحة المالية للطلاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد