السفيرة السويسرية تزور مخيم الوحدات ومركز تدريب "أونروا" في الأردن

الإثنين 18 سبتمبر 2023
زيارة السفيرة السويسرية إلى مركز تدريب أونروا في عمان
زيارة السفيرة السويسرية إلى مركز تدريب أونروا في عمان

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، بأنّ السفيرة السويسريّة لدى الأردن والعراق إميليا جورجييفا، زارت مخيم عمان الجديد "الوحدات" للاجئين الفلسطينيين، ومركز تدريب عمان التابع لوكالة "أونروا" للتعرف على الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ الزيارة تضمنت جولة في مركز تدريب عمان التابع لوكالة "أونروا"، حيث تم إطلاع السفيرة على التدريب المهني الذي تقدمه "أونروا" للشباب من اللاجئين الفلسطينيين، ففي السنوات الثلاث الماضية، تخرج 4,655 طالباً من مراكز تدريب "أونروا" في الأردن، ومن بينهم 75% من الطالبات حصلن على عمل خلال سنة واحدة من التخرج.

بدورها، قالت السفيرة جورجييفا، إنّ أعداد الطلاب المتخرجين مثيرة للإعجاب وتتحدث عن نفسها، وهذا يدلّل على أهمية الخدمات التي تقدمها "أونروا" لدعم اللاجئين الفلسطينيين في الأردن.

وبحسب وكالة "أونروا"، فإنّ سويسرا تقوم حالياً بإعارة مستشار النوع الاجتماعي إلى مكتب "أونروا" الإقليمي في الأردن لتعزيز تعميم مراعاة منظور المساواة بين الجنسين في سياسات "أونروا" بحيث يتمتع كل من النساء والرجال بفرص متساوية لتحقيق إمكاناتهم الكاملة.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ سويسرا قامت ومؤخراً بتمويل مشروع "تعزيز فرص العمل للشباب من اللاجئين الفلسطينيين في مجال التكنولوجيا الرقمية لزيادة فرص كسب العيش" والذي يهدف إلى تطوير المهارات الرقمية للشباب لزيادة قابليتهم للتوظيف، وفرص المساهمة بشكل عام في الاقتصاد الأردني.

وبيّنت "أونروا"، أنّ هذا الالتزام يبقى متسقاً مع هدف "أونروا" الشامل المتمثل في إثراء البيئة التعليمية لطلبة اللاجئين الفلسطينيين الذين وجدوا ملجأ في الأردن.

وخلال الزيارة، أكدت السفيرة على مساهمة سويسرا السنوية بمبلغ 20 مليون فرنك سويسري لموازنة "أونروا" البرامجية للأعوام 2023-2024.

وأكَّدت وكالة "أونروا" أنّه في عام 2023، أعلنت سويسرا عن زيادة قدرها 2,2 مليون فرنك سويسري لميزانيتها البرامجية في مؤتمر التعهّدات الذي عقدته وكالة "أونروا" في وقت سابق من هذا العام، بالإضافة إلى مليون فرنك سويسري للنداء الطارئ في لبنان.

2-1.jpg
2-2.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد