خريجون يطالبون وكالة "أونروا" في غزة بتوفير فرص عمل

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
الوقفة أمام مقر أونروا في غزة
الوقفة أمام مقر أونروا في غزة

نظّم عشرات الخريجين والخريجات في قطاع غزّة، ظهر اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر/ أيلول، وقفة احتجاجية أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" غرب مدينة غزّة، وذلك للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم، في ظل تفشي البطالة وارتفاع معدلاتها في أوساط الشباب في القطاع المحاصر منذ أكثر من 16 عاماً.

وتجمّع الخريجون أمام مقر "أونروا"، مرددين هتافات غاضبة وسط دعوات لتوفير فرص عمل لهم في ظل تفشي البطالة في صفوف الخريجين.

اقرأ/ي أيضاً البطالة المقنعة تستشري في مخيمات اللاجئين في قطاع غزة

وخلال الوقفة، قالت متحدثة باسم الخريجين، إنّ هناك ما يزيد عن 16 ألف خريج ينتظرون الحصول على فرصتهم بالتوظيف، لذلك جئنا اليوم لنطالب وكالة "أونروا" بخلق فرص عمل للخريجين في غزة ورفع المعاناة عنهم.

ودعت المتحدثة إلى إعادة البرامج الخاصة بإعادة تشغيل الخريجين، لأنّ من حق الشباب الفلسطيني أن يحيا حياة كريمة كباقي دول العالم، ويجب دعم البرامج والتدريبات التي تدعم الخريجين في الحصول على فرص عمل توفّر حياة كريمة لهم ولعوائلهم.

7-1.jpg

وأكَّدت المتحدّثة على ضرورة مواصلة الفعاليات الاحتجاجية حتى الضغط على المسؤولين بضرورة النظر بعين الاعتبار لمعاناتهم وتوفير برامج تشغيليّة دوريّة.

ويُشار إلى أنّه وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، فإنّ نسبة الفقر في قطاع غزة بلغت 65%، بينما وصلت نسبة البطالة إلى 47%، وذلك مع نهاية عام 2022.

شاهد/ي أيضاً 250 ألف خريج جامعي في غزة يطالبون وكالة "أونروا" بفرص عمل

 

7-2.jpg
7-3.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد