طالب أهالي حي المقبرة في مخيم برج الشمالي بمدينة صور جنوبي لبنان، بإصلاح المحول الكهربائي "الترنس" المعطّل منذ أسابيع، وأدّى تعطله إلى حرمان عشرات المنازل من الكهرباء الحكومية.

"أبو حسين جمال" أحد المتضررين من تعطل المحوّل، أفاد لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، أنّ منطقة حي المقبرة تعاني من بطءٍ في الخدمات وإصلاح أي أعطال تصيب شبكة الكهرباء أو المياه، وهي محرومة منذ أكثر من شهرين من الكهرباء الحكومية، بسبب تعطل المحوّل.

وأضاف اللاجئ الفلسطيني: أنّ حرمان الحي من كهرباء الدولة، يرتب على الأهالي متاعب مادية كبيرة، بسبب تعويض ذلك بالاشتراك، مشيراً إلى أنّ العديد من الأهالي كانوا قد ألغوا اشتراك الكهرباء وصاروا يعتمدون على الساعتين أو 4 ساعات تغذية التي تأتي من الدولة، لتدبر أمورهم.

ويقع الحي خدمياً، ضمن صلاحيات بلدية برج الشمالي المسؤولة عن إصلاح محولات الكهرباء، علماً أنّ طلبات عدّة قدمت للبلدية لإصلاح المحوّل أو استبداله خلال الأسابيع الفائتة، فيما أجرت شركة الكهرباء محاولة لإصلاح المحوّل ولكن دون فائدة نظراً لتلفه الكامل.

وكانت اللجنة الشعبية للمخيم، قد زارت مدير شركة الكهرباء المعيّن حديثاً، حسين علي أحمد، يوم الإثنين 18 أيلول/ سبتمبر، وطالبته بالعمل على حل مشكلة المحول المعطّل في حي المقبرة، فيما أبدى المدير الجديد استعداده "لتقديم ما يمكن تقديمه لخدمة الشعب الفلسطيني".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد