أفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في شمال سوريا، أنّ السلطات المحلية المتحكمة في مدينة إدلب السوريّة، تواصل احتجاز فلسطينيين اثنين من أصل 5 فلسطينيين من أبناء مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق، جرى اعتقالهم خلال محاولتهم الهجرة عبر مناطق الشمال السوري نحو تركيا.

وأضاف مراسلنا، أنّ السلطات في مدينة إدلب كانت قد احتجزت 5 فلسطينيين مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، بينهم طفل يبلغ من العمر 11 عاماً، فيما أفرجت عن 3 منهم بينهم الطفل بتاريخ 4 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وأوضح مراسلنا، أنّ السلطات في إدلب تحفظت على اثنين من الشبان، نظراً لكونهم قد خدموا في جيش النظام السوري، وهم الآن قيد التحقيق لدى سلطات هيئة تحرير الشام الحاكمة هناك، مشيراً إلى أنّ التحقيقات في مدينة إدلب هي إجراء يطال كل من خدم في جيش النظام، للتأكد من طبيعة الخدمة والمهام التي نفذها خلال خدمته العسكرية.

ولفت مراسلنا، إلى أنّ العديد من حالات التوقيف التي تشمل سوريين وفلسطينيين، يتعرض أصحابها للتحقيق في إدلب، وبعض حالات التوقيف تستمر لأسابيع.

يأتي ذلك، في وقت تشهد مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، استقبال الكثير من حالات النزوح الفردية، القادمة من المخيمات الفلسطينية ومناطق سيطرة النظام السوري، بهدف العبور إلى تركيا والهجرة عبرها إلى دول اللجوء الأوروبية.

ويتعرض الكثير من الفلسطينيين، إلى التوقيف والاعتقال، سواء على أيدي "الجيش الوطني السوري" التابع لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة شمال سوريا، أو هيئة تحرير الشام في مدينة إدلب، أو من قبل سلطات حرس الحدود التركي خلال محاولات عبور الحدود التركية.

اقرأ/ي المزيد: حركة هجرة واسعة تشهدها المخيمات الفلسطينية نحو تركيا عبر الشمال السوري


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد