قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في صيدا جنوبي لبنان، اليوم الثلاثاء 26 أيلول/ سبتمبر: إنّها أنهت رفع النفايات المتراكمة في مخيم عين الحلوة، في غضون الـ 48 ساعة الفائتة، وذلك "حفاظاً على صحة اللاجئين ومنعاً لانتشار الأمراض".

4-1.jpg

وكانت شوارع وأزقة المخيم، قد تحوّلت إلى مكبات للقمامة جراء توقف عمل الوكالة خلال الأسابيع الفائتة، بسبب المعارك والتوتر الأمني، وسط شكاوى وتحذيرات من مكرهة صحيّة وانتشار الأمراض.

ويشهد مخيم عين الحلوة حالة من الهدوء والاستقرار منذ وقف إطلاق النار يوم 14 أيلول/ سبتمبر الجاري، فيما يتوقع الأهالي المزيد من الخطوات الخدمية، عقب انتشار القوة الأمنية المشتركة في عدد من النقاط في المخيم يوم أمس الاثنين.

ومن المتوقع، أن تبدأ يوم غد المفاوضات الرامية لإخلاء مدارس ومراكز وكالة "أونروا" من المسلحين، وذلك استكمالاً لتنفيذ خطوة انتشار القوة الأمنية، والبدء بإزالة مظاهر التوتر والاستنفار العسكري، حيث من المقرر أن يتم إخلاء المدارس من قبل طرفي الصراع بالتزامن، حسبما أوضح قائد القوة الأمنية المشتركة محمود العجوري يوم أمس.

ويعاني أهالي مخيم عين الحلوة، جراء إغلاق مراكز وكالة "أونروا" في المخيم، ولا سيما المرضى، حيث تعطلت الكثير من المراجعات والمعاينات وخصوصاً لأصحاب الأمراض المزمنة، جراء إغلاق العيادات في المخيم، وتحويل المعاينات الى عيادة صيدا، ذات القدرة الاستيعابية القليلة.

اقرأ/ي ايضاً: مرضى مخيم عين الحلوة يدفعون ثمن إغلاق عيادات "أونروا"

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد