أهدى فوزه لمخيم المغازي..

العداء الفلسطيني سامي نتيل يحصد المركز الثالث بسباق "رم" الدولي

الإثنين 02 أكتوبر 2023
العداء الدولي الفلسطيني سامي أسعد إبراهيم نتيل
العداء الدولي الفلسطيني سامي أسعد إبراهيم نتيل

فاز العداء الدولي الفلسطيني سامي أسعد إبراهيم نتيل من مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين، ولاعب منتخب فلسطين للألتراماراثون بالمركز الثالث في سباق رم الصحراوي الدولي (relay) لمسافة 84 كم، والذي نظمته مؤسسة مسافات بلا حدود في الأردن.

وقطع العداء الدولي نتيل مسافة السباق بـ11 ساعة متواصلة محققاً هذا الإنجاز، حيث شارك في السباق أكثر من 250 متسابقاً من 31 دولة عربية وغربية منها: أمريكا وألمانيا وبلغاريا وتايوان وبريطانيا وقطر والسعودية وفلسطين والأردن ومصر والعديد من الدول.

وأهدى العداء نتيل هذا الفوز للشعب الفلسطيني في جميع أنحاء العالم، وخاصة لأبناء مخيمه، مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين بقطاع غزة، مؤكداً أنّه على الرغم من تنظيم السباق في الصحراء وتميزها بوعورة تضاريسها وجبالها ورمالها والارتفاع الحاد في درجات الحرارة، إلّا أنّه تمكّن من الفوز بالمرتبة الثالثة.

واعتبر النتيل في تصريحاتٍ إعلاميّة، أنّ هذا إنجاز كبير يضاف إلى سجل الانتصارات التي حققها في سباقات دولية وعربية، واعداً بأن يبقى اسم فلسطين حاضراً في جميع المحافل الدولية.

ويُشار إلى أنّ هذا السباق تميّز عن غيره من السباقات الدولية بالصعوبة، وذلك نظراً لأن خط سيره يمر بتضاريس صحراوية وجبلية وحجرية وكثبان رملية عالية، إلى جانب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، حيث وصلت إلى 39 درجة مئوية أثناء قطع مسافة السباق.

ويُذكر أنّ العداء الدولي الفلسطيني نتيل قد فاز بالمركز الثاني، في سباق التراماراثون الرم الدولي الذي أقيم في الأردن الذي نظمته مؤسسة مسافات بلا حدود الدولية مسافة 84 كم قبل عامين، فيما شارك في سباقات دولية أخرى أهمها سباق التراتريل غزال الصحراوي مسافة 50 كم بتونس شهر مارس الماضي، وفي سباق ماراثون مصر الدولي قاطعاً مسافة 5 كم بزمن 16 دقيقة بمشاركة 32 دولة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد