الاحتلال قطع إمدادات الماء والكهرباء عن القطاع

159 وحدة سكنية هدمت بالكامل جراء القصف "الإسرائيلي" على قطاع غزة

الأحد 08 أكتوبر 2023

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزّة اليوم الأحد 8 تشرين الأول/ أكتوبر، بأنّ الاحتلال قد دمّر خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 159 وحدة سكنية بشكل كامل، فيما دمّر 1210 وحدات بشكل جزئي، 36 منها صارت غير صالحة للسكن.

وأشار المكتب بلسان رئيسه سلامة معروف خلال مؤتمر صحفي، إلى أنّ الاحتلال استهدف 13 مبنى سكنياً، وأحالها إلى دمار كلّي، وأضاف أنّه من ضمن المباني التي تم قصفها من قبل الاحتلال، مرافق ومنشآت عامة في مقدمتها مقر رئاسة العمل الحكومي وبعض مقرات الأحوال المدنية في عدد من المحافظات ومسجدين، ومن ضمن المنشآت المستهدفة 19 مرفقاً يتبع لوزارة الداخلية والأمن الوطني.

081023_KHANYOUNIS_MF_00(23).jpg

وأكد معروف، أنّ لجنة متابعة العمل الحكومي في القطاع، "قد رفعت حالة الجهوزية وفق خطة الطوارئ، وأنها تتابع الوضع وتطوراته عن كثب وهي في حالة انعقاد دائم لضمان استمرار تقديم الخدمات الحياتية وتوفير السلع والمواد الغذائية الأساسية".

وعرج معروف على استهداف الاحتلال للمستشفى الإندونيسي، ما أدى إلى أضرار طالت المبنى وتعطل محطة الأكسجين جزئياً، مشيراً إلى أن الإسعافات والطواقم الطبية طالها القصف "الإسرائيلي" أيضاً.

وأكد معروف، أن كافة خطوط الكهرباء الواردة من الاحتلال قد توقفت، وأن الاعتماد الآن على ما تنتجه محطة كهرباء غزة، ما يعني 4 ساعات وصل، و20 ساعة قطع، إضافة إلى قطع الاحتلال إمدادات المياه الواردة عبر الشركة " الإسرائيلية" ما حرم بلديات المنطقة الوسطى من 50% من المياه.

وحذّر المكتب الإعلامي الحكومي من تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزّة، جراء تهديد خدمات القطاعات الأساسية مثل المستشفيات وآبار المياه ومحطات المعالجة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد