قد نفقد الماء خلال ساعات..

احتياطيات الوقود في جميع مستشفيات قطاع غزة على وشك النفاد

الإثنين 16 أكتوبر 2023
أزمة خانقة في جميع مستشفيات قطاع غزة
أزمة خانقة في جميع مستشفيات قطاع غزة

أكَّد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، أنّ احتياطيات الوقود في جميع مستشفيات قطاع غزّة من المتوقّع أن تكفي لنحو 24 ساعة فقط.

وأضاف المكتب في تقريره اليومي حول الأوضاع في قطاع غزة، الليلة، أنّ توقّف المولدات الاحتياطيّة سيعرض حياة آلاف المرضى للخطر، فيما حذّرت منسقة الأمم المتحدة من خطورة الوضع "اللاإنساني" غير المسبوق في غزة ونفاد الإمدادات الأساسية.

وأوضحت المنسقة، أنّ المياه المتوفرة لدى المنظمة الأممية لمساعدة السكان ستنفد إما غداً أو بعد غدٍ على الأكثر، داعية إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.

وتابعت المنسقة: "نتوقع ألا يكون لدينا ماء بحلول الاثنين أو الثلاثاء، الماء ما زال مقطوعا، وما نحتاجه هو استئناف إمدادات المياه لملء الآبار على الأقل في جنوب غزة، ويجب أن يحدث هذا على الفور. الأمر يتعلق بفقدان إنسانيتنا، إذا سمح المجتمع الدولي باستمرار الوضع الحالي، ما نشهده الآن هو ببساطة غير إنساني".

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين 16 أكتوبر/ تشرين أوّل، عن ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال المتواصل على في غزة والضفة إلى 2808 شهداء، والمصابين إلى 10950.

وأشارت وزارة الصحة في أحدث بيانٍ لها، إلى أنّ عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2750، والمصابين إلى 9700، وفي الضفة بلغ عدد الشهداء 58 والمصابين 1250، منذ بداية العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد