ارتفاع عدد الشهداء بالضفة الغربية إلى 104 منذ 7 أكتوبر

ارتقاء طفل من مخيم جنين أصيب فجر اليوم

الأربعاء 25 أكتوبر 2023
الشهيد الطفل عيد نبيل قام مرعي البالغ من العمر 15 عاماً
الشهيد الطفل عيد نبيل قام مرعي البالغ من العمر 15 عاماً

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ظهر اليوم الأربعاء 25 تشرين الأول/ أكتوبر، استشهاد الطفل عيد نبيل قام مرعي البالغ من العمر 15 عاماً، من أبناء مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلّة، وذلك نتيجة إصابته جراء قصف الاحتلال للمخيم فجراً، ما يرفع عدد شهداء المخيم اليوم الأربعاء إلى 4 شهداء.

وكانت طائرات الاحتلال، قد استهدفت فجر اليوم، مجموعة من الشبان الفلسطينيين في محيط مقبرة شهداء مخيم جنين، ما أدى إلى استشهاد كل من: محمد قدري الصباح، ومحمود الفايد، ومحمد أبو قطنة، إضافة لإصابة آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفيات مدينة جنين، من بينهم الطفل الشهيد.

كما استشهد الشاب أحمد غالب مطير من أبناء مخيم قلنديا شمال القدس المحتلّة، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال اقتحامه المخيم فجر اليوم، إضافة شهيد في قلقيلية وهو الشاب حمزة صايل طه (19 عاما).

وترتفع بذلك حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 104 شهداء، منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، وبدء الاحتلال عدوانه الواسع على أهالي قطاع غزّة والضفة الغربية، ومن بين الشهداء أسيران استشهدا في سجون الاحتلال.

كما هجّر مستوطنو الاحتلال في الضفة الغربية، 84 أسرة بقوام 545 فلسطينياً، من منازلها وأراضيها في المنطقة (ج) منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، فيما منعت القيود المفروضة من عودتهم. حسبما أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد