مظاهرة حاشدة في مدينة نيويورك دعت لإيقاف بيع الأسلحة لـ"إسرائيل"

الجمعة 27 أكتوبر 2023

شهدت مدينة نيويورك الأمريكية أمس الخميس 26 تشرين الأول/ أكتوبر، تظاهرة حاشدة وصفت بأنها المظاهرة الأضخم التي تشهدها المدينة دعماً لفلسطين، منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزّة يوم 7 أكتوبر الجاري.

وتجمّع المتظاهرون في شارع " وول ستريت" المالي الشهير وسط المدينة، ودعوا إلى مقاطعة كيان الاحتلال، ومقاطعة الشركات الأمريكية التي تزوده بالتقنية لأغراض عسكرية، ودعوا إلى التوقف عن بيع الأسلحة لـ "إسرائيل" والتي تستخدمها لقتل أطفال غزّة، حسبما عبّروا من خلال اللافتات.


 

وجالت التظاهرة في شارع "وول ستريت" فيما قدّرت الأعداد بحسب مصادر إعلامية أمريكية بأكثر من 30 ألف متظاهر، وطالبوا بوقف فوري للتطهير العرقي الذي تمارسه " إسرائيل" بحق أهالي غزّة.

وأكدوا ضرورة مقاطعة الشركات التي تزود "إسرائيل" بالسلاح، وعلى رأسها شركات " وود ورد، وبوينج، وجنرال دايناميكس، ورايثيون تيكنولوجيز، ونورثروب غرومان" وهي شركات تقدم الدعم بالتقنية العسكرية لكيان الاحتلال.

تأتي تظاهرة نيويورك في إطار تصاعد حركة التضامن مع فلسطين في مدن وعواصم غربية، ولا سيما في الولايات المتحدة، والتي تشهد عدة مدن وولايات فيها تظاهرات منددة بحرب الإبادة "الإسرائيلية" المتواصلة من 21 يوماً، أبرزها في نيويورك وشيكاغو ومستشغن، وفي واشنطن أمام البيت الأبيض، حيث شهدت عدة تظاهرات حاشدة خلال الأيام الفائتة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد