ارتفاع عدد شهداء الصحافة الى 35

ارتقاء صحفي وعدد من افراد عائلته باستهداف الاحتلال منزله في غزة

الإثنين 30 أكتوبر 2023
صورة من تشييع سابق لشهداء صحفيين.jpg
صورة من تشييع سابق لشهداء صحفيين.jpg

استشهد صباح اليوم الاثنين 30 تشرين الأول/ اكتوبر الصحفي الفلسطيني نظمي النديم وعدد من افراد عائلته، جراء استهداف طيران الاحتلال " الإسرائيلي" منزله بشكل مباشر في منطقة حي الزيتون وسط مدينة غزّة.

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ الصحفي نديم لم يتوقف عن تغطية الاحداث ونقل الوقائع في قطاع غزّة، خلال فترات قطع الاحتلال للاتصالات والانترنت عن مناطق شمال ووسط القطاع خلال اليومين الفائتين، ما جعله عرضة للاستهداف مع افراد عائلته.

وارتقى مع الصحفي نظمي عدداً من افراد اسرته من بينهم اثنين من ابنائه، وهم كلّ من (حاتم سعدي النديم، محمد فوزي النديم، احمد فوزي النديم، معاذ محمد النديم، سعدي حيدر النديم، بلال حيدر النديم احمد نظمي النديم، سعدي نظمي النديم، عدي عبد الرحمن النديم)

بدورها، طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين النائب العام للمحكمة الجنائية الدوليةـ السيد كريم خان بالإعلان عن فتح التحقيق بجرائم الحرب "الإسرائيلية" المرتكبة بحق الصحفيين.

وباستشهاد الصدفي النديم، ترتفع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، إلى 35 صحفياً، فيما دمّر الاحتلال بشكل متعمد أكثر من 50 مقراً لمؤسسات صحفية وإعلامية عاملة في قطاع غزّة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد