133 شهيداً في الضفة منذ 7 اكتوبر

ارتقاء 3 فلسطينيين في الضفة الغربية برصاص الاحتلال بينهم طفلين

الخميس 02 نوفمبر 2023
الشهيد الطفل ايهم الشافعي
الشهيد الطفل ايهم الشافعي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الخميس 2 تشرن الثاني/ نوفمبر، استشهاد شاب وطفلين فلسطينيين برصاص الاحتلال " الإسرائيلي" في كلّ من مدينة قلقيلية ومدينة البيرة ونابلس في الضفة الغربية المحتلّة، وإصابة نحو 6 آخرين.

وأعلنت الوزارة، استشهاد الشاب قصي مزيون قرعان البالغ من العمر 19 عاماً، برصاص جيش الاحتلال، عقب اقتحامها لحي نزال وسط مدينة قلقيلية، وسط إطلاق عشوائي للأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاه الأهالي، ما أدى الى إصابة عدد من الشبان.

 

وفي مدينة البيرة قرب رام الله المحتلّة، أطلق الاحتلال الرصاص على الأهالي خلال اقتحامه وسط البلدة، ما أدى الى استشهاد الطفل أيهم محمود الشافعي البالغ من العمر 14 عاماً.

 

كما أعلنت الوزارة، عن استشهاد الطفل حمدان عمر حمدان (14 عاما) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال يوم الاثنين الفائت 30 تشرين الأول/ اكتوبر في نابلس.

وشنّ جيش الاحتلال منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في مناطق متعددة من الضفة الغربية، وشملت رام الله ونابلس والخليل وبيت لحم، طالت نحو 57 فلسطينياً، بينهم نساء وأسرى محررين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت إلى 133 شهيداً، فيما بلغ منذ بداية العام الجاري 340 شهيداً ارتقوا برصاص الاحتلال في مناطق متعددة من الضفة الغربية ومخيماتها.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد