المقاومة تثخن بالاحتلال على كافة المحاور

تدمير 25 آلية خلال 48 ساعة الأخيرة والاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود في غزة

السبت 11 نوفمبر 2023

قال الناطق باسم كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام أبو عبيدة، في كلمة مسجّلة له مساء اليوم السبت 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، إنّ المقاومة في غزّة تواصل تصديها لجيش الاحتلال وآلياته على كافة محاور توغله، واستطاعت تدمير 25 آليّة عسكرية للاحتلال خلال الساعات الـ 48 الأخيرة.

واعترف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم السبت، بمقتل 5 من جنوده وإصابة 6 آخرين، بانفجار فوهة نفق مفخخ، خلال عملية لهم في قطاع غزّة، ما يرفع عدد جنوده الذين اعترف بمصرعهم خلال أسبوعين من العمليات البريّة إلى 42، فيما بلغ عدد الجنود والضباط الذين قتلوا 361 قتيلاً منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

نقل جرحى ومصابون من جيش الاحتلال نتيجة المعارك في قطاع غزة

وأضاف أبو عبيدة في كلمته، أنّ كتائب القسّام وثّقت تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية للاحتلال، وأشار إلى أنّ المقاتلين "يخرجون من تحت الأرض وفوقها، ومن تحت الركام، ويدمرون مدرعات الاحتلال ودباباته."

ولفت أبو عبيدة، إلى أنّ ضراوة المعارك التي تخوضها المقاومة ضد جيش الاحتلال، تجبره على تغيير مسارات توغله، مضيفاً أنّ عناصر المقاومة يخوضون المعارك على امتداد مسارات توغل جيش الاحتلال في كافة المحاور.

وشدد أبو عبيدة، على أنّ جرائم الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزّة، هي بمثابة الانتقام السريع والسهل لزوم استرضاء الجبهة الداخلية، معتبراً أنّ المجازر ضد الأطفال والنساء والمدنيين وقصف المشافي والمدارس والمرافق المدنية هي الإنجازات الوحيدة لهذا الاحتلال في الحرب.

وبثّت كتائب القسام مقطع فيديو، يظهر التحام مقاوميها بالآليات المتوغلة في منطقتي التوام وبيت حانون شمال قطاع غزة، وكانت قد نشرت في وقت سابق من هذا اليوم مقطعاً يظهر استهداف جنود متحصنين في أحد المباني المدمّرة، بقذيفة "ياسين 105" وتحقيق إصابة مباشرة.

وواصلت فصائل المقاومة منذ ساعات الصباح، عمليات التصدي لتوغلات الاحتلال برّاً، وقصف تحشداته العسكرية ومستعمراته في مناطق غلاف غزّة شمالها بالصواريخ وقذائف الهاون.

ودمرّت الكتائب هذا اليوم، 3 آليات عسكرية بقذائف "الياسين 105" في محور جنوب غرب مدينة غزة، و3 آليات على محور شمال غرب القطاع.

وقصفت الكتائب موقع " مارس" العسكري، ودكّت تحشداً للآليات المتوغلة غرب "إيرز" بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وقصفت مستعمرات الاحتلال في "إسدود" برشقة صاروخية.

كما قصف مقاتلو كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، قاعدة "بلماخيم" العسكرية برشقات صاروخية، كما دكّت سرايا القدس، التحشدات العسكرية المتوغلة جنوب حي الزيتون بوابل من قذائف الهاون الـ 60 النظامي والعيار الثقيل وعدد من الصواريخ.
 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد